اذربيجان للسياحة
in ,

اذربيجان: اذربيجان للسياحة معلومات مفيدة قبل السفر

اذربيجان للسياحة كثر الحديث مؤخراً عن هذه الدولة التي تقع في الجزء الجنوبي من القوقاز ، على مفترق طرق جنوب غرب آسيا وجنوب شرق أوروبا. تشترك في حدودها مع روسيا وجورجيا وأرمينيا وإيران ومحيطها مع تركيا.

 

 نظرًا لموقعها الجغرافي الخاص ، تعد أذربيجان مزيجًا حقيقيًا بين الشرق والغرب ، مع تاريخ عميق ومثير للاهتمام. لهذا السبب ، في رأيي ، هذا بلد قوقازي مثير للاهتمام بشكل خاص.

ولكن على الرغم من هذه الإمكانات الهائلة ، لا تعتقد أن السياحة في أذربيجان تنافس اوروبا او تركيا فهي دولة حديثة عهد بالسياحية و لكنها قفزت خطوات كبيرة للأمام و اتوقع لهم مستقبلاً مميزاً .

للترويج للسياحة ، قامت أذربيجان برعاية قمصان اتلتيكو مدريد على النحو التالي “أذربيجان – أرض النار”. في عام 2018 ، تم إدخال شعار وشعار السياحة الجديد، سأخبرك بالعديد من الأسباب التي تجعلك تزور أذربيجان.

 

واحدة من أرخص الدول في العالم

إذا وجدت دولة أرخص من أذربيجان ، فيرجى إبلاغي بذلك.

على محمل الجد ، هذا البلد رخيص للغاية مقابل ما تحصل عليه.

 إنها بالتأكيد أرخص من أرمينيا وجورجيا وربما إيران (حسنًا ، ربما ليس بسبب انخفاض الريال الإيراني بشكل كبير).

 خارج الأماكن الفاخرة في باكو ، في المطاعم المحلية ، ستدفع (4AZN (2USD كحد أقصى للحصول على وجبة طعام. نظرًا لأن البلاد غنية بالغاز والبنزين ، فإن سعر النقل مثير للسخرية. تبلغ تكلفة الرحلة الواحدة بواسطة المترو ($ AZN 0.30 (0.20

 

التكلفة اليومية التقريبية للحياة في أذربيجان هي  20-30 دولاراً إذا تعاملنا مع كل الأمور الاقتصادية أثناء التنقل. السياحة في أذربيجان ليست مكلفةً كالسياحة في بلادٍ أخرى، فأنت بأقل القليل هنا يمكنك الاستمتاع بوقتك.

 

الانترنت في أذربيجان 

في السابق لم يكن الإنترنت متوفراً بكثرة مثل هذه الأيام في أذربيجان خاصةً في العاصمة باكو، لكنه منذ 2014 إلى الآن انتقل نقلةً نوعيةً كبيرةً، وأصبحت الفنادق تُقدمه ضمن خدماتها المجانية للنزلاء.

لكن إن احتجت أن تتصفح الإنترنت أثناء تجوالك فهناك ما يُعرف ببطاقات  AzerCell و هي افضل شريحة قيمتها 40 مانات  = 24 دولار أمريكي و فيها رصيد مكالمات داخلية و انترنت 10GB ويمكن شراء الشريحة من المطار عند الوصول مباشرة .

يرجى العلم ان تجوال البيانات لا يعمل في أذربيجان و يجب عليك شراء شريحة محلية .

 

الطعام في أذربيجان

الطعام هو مزيج حقيقي بين الشرق والغرب

أن تقع على مفترق طرق جنوب غرب آسيا وجنوب شرق أوروبا لا يؤثر فقط على السلوك الثقافي والطريقة التي ينظران بها ، ولكن على مر القرون ، شكل أيضًا الطعام الأذربيجاني مجموعة كبيرة متنوعة من الأطباق.

 

 بشكل أساسي ، الطعام المحلي في أذربيجان هو كميات من الأطعمة المختلفة القادمة من تركيا وإيران وجورجيا وأوكرانيا وروسيا وآسيا الوسطى وغيرها ، وكلها مطبوخة وتقدم مع لمسة محلية.

 

بينما في بلدان أخرى من المنطقة ، قد يكون الطعام قليل بعض الشيء ، في أذربيجان متنوع للغاية.

 

طبقي المفضل هو دوشبارا ، حساء زلابية نموذجي في الجزء الشمالي من البلاد.

 

أهم الاماكن والجهات في اذربيجان للسياحة

أذربيجان موطن التنوع الجغرافي والسكاني الكبير، فقد كانت موطناً للسكان من قبل 200000 عام على الأقل، خلال ألف عام ونصف منها خضعت لسيطرة العرب، الأتراك، المغول، الفرس، ومن ثم الروس. بدأت تتطور منذ 1991 هذا التطور المتباطئ جعلها تحاول الخروج مِن تحت تراكمات الانهيار السوفيتي عن طريق استغلال مواردها الطبيعية. هنا جولتنا لأجمل الأماكن “أرض النار”.

 

 

  • السياحة في باكو

اذربيجان للسياحة
اذربيجان للسياحة  اذربيجان للسياحة  اذربيجان للسياحة  اذربيجان للسياحة  اذربيجان للسياحة  اذربيجان للسياحة  اذربيجان للسياحة  اذربيجان للسياحة  اذربيجان للسياحة  اذربيجان للسياحة  اذربيجان للسياحة  اذربيجان للسياحة

باكو اذربيجان

باكو أو بَاغَة أو بَاكُويَة هي عاصمة أذربيجان وأكبر مدنها، بل أكبر المدن الواقعة على ساحل بحر قزوين وفي كامل إقليم القوقاز. تقع المدينة على الشاطئ الجنوبي لشبه جزيرة أبشرون،

باكو هي واحدة من أجمل الأماكن في أذربيجان لمركز المدينة الحديث والمدينة القديمة التاريخية. تشكل أبراج الشعلة النقطة المركزية للعاصمة وتضيء بعد غروب الشمس. يعرض إيشيري شاهر ، قلب العصور الوسطى ، الأنماط الإسلامية للهندسة المعمارية ، بينما تصطف الواجهات الأوروبية الفخمة على المدينة القديمة. تقع أجمل مناطق الجذب على طول شارع باكو ، وهو منتزه طويل بالقرب من بحر قزوين ، وإطلالات من التل بالقرب من شارع الشهداء.

 

  • بوليفارد باكو

هو أطول كورنيش في العالم مخصص للمشاة والمنطقة جميلة تعج بالناس خصوصاً من بعد العصر الى منتصف الليل و تنتشر الكثير من المقاهي بجانب الطريق .

 

  • شارع نظامي

شارع مخصص للمشاة و التسوق و فيه الكثير من المطاعم و المقاهي المميزة و هو اهم الاماكن التي يجب زيارتها في باكو و يفضل السكن بجواره .

 

  • ميدان النوافير

المكان مليء بالمطاعم والمقاهي الجميلة و كذلك البوتيكات و الماركات , من اهم الاماكن التي يجب زيارتها في باكو .

مباشرة في نهاية شارع نظامي تجد ميدان النوافير

 

  •  فينيسيا المصغرة Mini-Venice

مكان جميل وفكرته رائعة تجول بالجندولا على جداول صناعية وأنفاق ممتع للصغار والكبار موجود على كورنيش وبوليفارد باكو

 

  • ابراج اللهب

اطول ابراج في أذربيجان و صممت بشكل يحاكي لهب النار ويوجد فيها فندق فيرمونت .

 

  • معبد النار

معبد اثري قديم للديانة الهندوسية و لا يوجد الكثير داخل المعبد سوى معلومات و مجسمات حول الديانة القديمة التي تعتمد على عبادة النار قبل دخول الإسلام .

 

  • المدينة القديمة

المدينة القديمة مكان جميل لتغير الجو و تناول الشاي الاذري في المقاهي و شراء بعض الهدايا التذكارية و زيارة المتاحف .

برجع العذراء بداخل المدينة القديمة يسميه الأذريين Qız Qalası , و قصة البرج بإختصار: كانت تسكن هنا إبنة الحاكم , و يوما من الأيام رمت بنفسها وإنتحرت وأصبح هذا المكان معلم سياحي.

اذربيجان للسياحة
السياحة في اذربيجان  السياحة في اذربيجان  السياحة في اذربيجان  السياحة في اذربيجان  السياحة في اذربيجان  السياحة في اذربيجان  السياحة في اذربيجان  السياحة في اذربيجان  السياحة في اذربيجان  السياحة في اذربيجان
  • حديقة أبشيرون الوطنية

تقع على بعد أكثر من 60 كيلومترًا (37.3 ميلًا) شرق باكو بمنتزه أبشيرون الوطني. تغطي السهول القاحلة الناتجة عن المناخ شبه الصحراوي ما يقرب من 2000 فدان. قف في الداخل وتعجب من الكثبان المتدحرجة مقابل مياه بحر قزوين الصافية غير الملوثة. ولكن ، المناظر الطبيعية الفاتنة ليست هي عامل الجذب الرئيسي. يوجد هناك أكثر من 50 نوعًا من الحيوانات السهوب بالمنزل ، بما في ذلك ختم بحر قزوين و قنديل البحر المهددة بالانقراض بالإضافة إلى الغزلان والغرير وابن آوى.

 

  • أستارا – Astara

وفقا للسكان المحليين ، تتصدر Astara التاريخية قائمة الأماكن الجميلة في أذربيجان. تحيط الجبال بالبلدة ، وتقع على حدود إيران ، بينما تقع الغابات المطيرة الخضراء المورقة ومجموعة متنوعة من النباتات والحيوانات ، بما في ذلك نمر القوقاز داخل حديقة هركان الوطنية القريبة.

 

الامن في اذربيجان ؟

الأمن قوي جداً و يمكنك التجول حتى أوقات متأخرة من الليل بدون مشاكل و لم نسمع عن سرقات واعتداءات جسدية او لفظية كما ان الشعب الاذري مسالم جداً , وعلى كل حال يجب أن يتحلى السائح بقدر عالي من المسؤلية و الانتباه في أي دولة في العالم حتى لو كانت امنة ١٠٠٪

 

الخلاصة

تتشابه السياحة في أذربيجان مع السياحة في تركيا كثيراً كلاهما بلد مسلم، وإن كانت بعض المظاهر الإسلامية قد تقل جداً في أذربيجان عن تركيا، لكن الطعام، المشروبات، وغيرها من الأمور يمكن القول أنها مشتركةٌ بينهم. كما أن الطبيعة الجبلية بين البلدين متشابهة، ففي الصيف السياحة تعتمد وتكثر على شواطئ البحار، أما شتاءً فهناك الجبال ومناطق التزلج. أفضل موسمي سياحة هما الربيع والخريف لكلا الدولتين.

مدينة باكو مدينة عصرية ومتطورة و فخمة لن تندم على زيارتها و اما مدينة قابالا فهي مدينة ريفية في جبال القوقاز و طبيعتها رائعة خصوصاً في فصل الشتاء و اذا اردت الاستمتاع بها انصحك بحجز فيلا خاصة.

 

إقرء أيضا: كم يكلف الذهاب إلى اليابان؟ 

ما مدى فائدة هذه المقالة بنسبة لك؟

اضغط على نجمة لتقوم بتقييم!

متوسط ​​تقييم 0 / 5. عدد الأصوات: 0

لا يوجد اصوات حتى الان! كن أول من يقيم هذا المنشور.

خالد بن محمد

المقالة من طرف خالد بن محمد

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Loading…

0
لهذا السبب يجب عليك شرب الماء- بالليمون كل يوم

لهذا السبب يجب عليك شرب الماء بالليمون كل يوم

حقوق الانسان في الاسلام

10 من أهم حقوق الانسان في الاسلام