اعراض مرض السكر
اعراض مرض السكر
in

اعراض مرض السكر

اعراض مرض السكر

العطش وضرورة التبول

والسبب في ذلك هو ارتفاع مستويات الدم ، وتبدأ الكلى في العمل بطاقة أكبر لتنقية الدم من ارتفاع السكر في الدم ، لذلك تبدأ من خلال ضخ الكثير من السوائل من الجسم ، يؤدي في النهاية إلى المزيد من العطش ، ومن أجل تصريف السوائل من الجسم ، تحتاج من أجل التبول بشكل متكرر ، يجب أن يشرب مرض السكري الكثير من السوائل لتعويض فقدان السوائل أثناء التبول ، وإذا رفض شرب الكثير من السوائل ، فسوف يصاب بالجفاف بسهولة.

التعب المستمر

تحدث هذه الحالة بسبب المعرفة العلمية التي تؤدي إلى ارتفاع مستويات السكر في الدم
ولكن لا يتم توزيعها بشكل جيد على العضلات ، لذلك في هذه الحالة ، تفتقر العضلات إلى طاقتها الخاصة ، مما قد يجعل مرضى السكري يشعرون بالتوتر والإرهاق المستمرين ، خاصة عندما يأكل المريض كثيرًا.

شعور بالدوار

هذا الوضع سببه أسباب علمية ، والسبب هو أن محتوى السكر في الدم ينخفض ​​، مما يجعل السكر في الدم لا يصل إلى الدماغ جيدًا ، لذلك يبدأ الدماغ في نقص الوقود الخاص به ، مما يؤدي إلى دوخة مستمرة.

قد يشكل السكر الحاد خطرًا كبيرًا على المريض ، وأحيانًا يعرض حياته للخطر ، لذلك من الضروري شرب كوب من عصير الفاكهة لزيادة محتوى السكر في الدم.

مقال ذات صلة  اسباب الدوخة وكيفية علاجها

تورم اليدين والقدمين

هذا الوضع واضح بشكل خاص في مرضى السكري الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم ، لأن وجود هذين المرضين معًا يجلب لنا عبئًا ثقيلًا على الكلى ، ويؤدي في نهاية المطاف إلى انخفاض في وظائف الكلى ، لذلك يتجلى احتباس السوائل في الجسم على شكل تورم في اليدين والقدمين.

خدر في الأطراف

ستنجم هذه الحالة عن الأسباب العلمية التالية: يؤثر ارتفاع مستوى السكر في الدم بشكل كبير على الأعصاب الطرفية ، مما يؤدي في النهاية إلى شعور المريض بالخدر ، مما يؤدي في بعض الأحيان إلى فقدان الإحساس أو فقدان الحرارة, هذا يمثل خطرًا على مرضى السكري

استمرار عدم الراحة في المعدة والجهاز الهضمي

تحدث هذه الحالة لأسباب علمية ، فارتفاع نسبة السكر في الدم يؤثر بشكل مباشر على الأعصاب المسؤولة عن إفراغ المعدة والهضم ، مما سيؤثر عليها بشكل كبير ، مما يؤدي إلى مشاكل واضطرابات في عملية الهضم ، مثل:
يعاني المرضى في بعض الأحيان من ارتفاع نسبة الحموضة في المعدة بسبب انتفاخ البطن وعسر الهضم أو عدم الراحة أو التق1*يؤ في بعض الأحيان.

مشاكل في الرؤية

وينطبق هذا بشكل خاص على مرضى السكري الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم ، لأن وجود هذين المرضين معًا يؤثر بشكل كبير على الأوعية الدموية في العين ، مما يسبب مشاكل في الرؤية ويظهر في شكل نقص.

خسارة كبيرة في الوزن

يحدث هذا لأن طاقة الكلى لمرضى السكري أعلى من المعتاد ، لذلك يبدأون في إخراج السكر من الدم وامتصاص كمية كبيرة من المعادن والبروتين التي يحتاجها جسم الإنسان تدريجياً ، لذلك يبدأ جسم الإنسان في فقدان الكثير من البروتين والمعادن. المواد أعلى بكثير من المستويات الطبيعية ، لذلك يمكن لبعض الكلى تقليل الوزن

الالتهابات المتكررة

يمكن أن تظهر على شكل عدوى بكتيرية وفطرية في الغشاء المغطى (خاصة في منطقة الفم أو الأعضاء التناسلية) ، وأحيانًا على شكل إصابات في مجرى البول أو حتى الجلد الخارجي

تأخر التئام الجروح

من أهم احتياجات مرضى السكري المصابين أو الذين يعانون من أي عدوى للسيطرة على نسبة السكر في الدم والحفاظ عليها عند مستوى طبيعي لمساعدتهم على تسريع التئام الجروح

ما مدى فائدة هذه المقالة بنسبة لك؟

اضغط على نجمة لتقوم بتقييم!

متوسط ​​تقييم 0 / 5. عدد الأصوات: 0

لا يوجد اصوات حتى الان! كن أول من يقيم هذا المنشور.

المقالة من طرف خالد بن محمد

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Loading…

0
مركز العناية بالشعر والبشرة

مركز العناية بالشعر والبشرة في السعودية

قصات شعر قصير

قصات شعر قصير لتغير مظهرك