أشياء يفعلها أطباء الجلد للحفاظ على جمال بشرتهم
in ,

8 أشياء يفعلها أطباء الجلد للحفاظ على جمال بشرتهم

                                أشياء يفعلها أطباء الجلد للحفاظ على جمال بشرتهم

ستساعد هذه الحيل بشرتك على أن تصبح أكثر صحة وشبابًا

بشرة ناعمة بدون علامات الشيخوخة؟ كلنا نريده. على الرغم من أنه ليس لدينا سيطرة كاملة عليه – نعم ، بسبب الجاذبية – هناك عدد من الأشياء التي يمكننا القيام بها لإبطاء عملية الشيخوخة. يعرف أطباء الجلد بشكل أفضل من أي شخص كيفية التعامل مع هذا. لذلك ، نشارك الأشياء الثمانية التي يقوم بها أطباء الجلد كل يوم للحفاظ على جمال بشرتهم.

أشياء يفعلها أطباء الجلد للحفاظ على جمال بشرتهم
أشياء يفعلها أطباء الجلد للحفاظ على جمال بشرتهم
  1. نم على غطاء وسادة من الحرير

من خلال النوم على غطاء وسادة من الحرير ، يمكنك منع الكثير من البؤس. بعد ليلة واحدة فقط ، ستكون تلك التجاعيد المزعجة في وجهك من الماضي. بالإضافة إلى ذلك ، لا يتم امتصاص منتجات البشرة التي تضعها على وجهك قبل النوم بواسطة كيس الوسادة.

 

  1. كل قوس قزح

أشياء يفعلها أطباء الجلد للحفاظ على جمال بشرتهم
أشياء يفعلها أطباء الجلد للحفاظ على جمال بشرتهم

كثير منكم يتساءل، ماذا يقول هذا كيف سنأكل قوس قزح هل يمزح معنا، عند التفكير في الأمر يبدو مضحكا لكن لا تقلق سأشرح لمن لا يعرف

(عندما يقول شخص ما “أكل قوس قزح” ، يحاول أن يوضح ، بطريقة مبسطة ، أن لون طعامك يمكن أن يخبرك كثيرًا عن قيمته الغذائية ، وأن تناول مجموعة متنوعة من الألوان هي الطريقة المؤكدة للحصول على أكبر عدد ممكن من تلك الفيتامينات والمعادن قدر الإمكان (وتناول كمية كبيرة ومتنوعة من الطعام في هذه العملية.) )

ينصح أطباء الجلد دائمًا بتناول الفواكه والخضروات. من خلال تناول ما يكفي من الفواكه والخضروات ، تزود جسمك بما يكفي من مضادات الأكسدة. هذا أمر بالغ الأهمية للحصول على بشرة صحية المظهر. 

 

  1. استخدم سماعات الأذن الخاصة بك

هل تعلم أن هاتفك يحتوي على بكتيريا أكثر من مقعد المرحاض؟ ولا نحن! وفقًا لأطباء الجلد ، فإنه من الحكمة عقد الهاتف الخاص بك إلى أذنك. استخدام سدادات الأذن عند استخدام هاتفك لن يضر بشرتك.

 

  1. تخطي السكريات المضافة

عرفها أطباء الجلد منذ سنوات: السكر ليس جيدًا لبشرتك. يمكن أن تؤدي الجزيئات الموجودة في السكر المضاف إلى تقوية الكولاجين ، مما يتسبب في ظهور التجاعيد بشكل أسرع. ندرك أنه من الصعب للغاية عدم تناول السكر على الإطلاق ، ولكن من خلال تخطي ملعقة واحدة فقط في القهوة أو الشاي ، فأنت تحقق بالفعل الكثير من الخير.

 

  1. احمِ نفسك من الشمس

خلال العطلات في المنتجعات المشمسة ، نضع كمية كبيرة من واقي الشمس على أجسامنا. ولكن عندما تظهر أشعة الشمس الأولى في الربيع ، ننسى ذلك تمامًا. ومع ذلك ، يخبرنا أطباء الجلد أنه بغض النظر عن الوقت من السنة ، فإن الشمس هي دائمًا الشمس. وحتى عندما لا تشعر بهذا القدر ، من المهم وضع واقٍ شمسي على وجهك. الأشعة فوق البنفسجية تسبب التجاعيد!

ينصح أطباء الجلد بعدم استعمال بخاخات واقيات الشمس لأنه كما تقول الدكتورة راشيل نازاريان من شركة Schweiger Dermatology Group في نيويورك إنها لا تستخدم أبداً بخاخ الواقي من الشمس على وجهها أو جسمها، لأن تلك البخاخات، في رأيها كطبيبة، لا توفر طبقة سميكة بما يكفي لضمان التمتّع بالمستوى الكامل من عامل الوقاية من أشعة الشمس (SPF) المذكور على الزجاجة.

 

تضيف راشيل: “نصفها يذهب هباءً في الهواء، ولا يكاد أي قدر من المستحضر يصل إلى جلدك، وتجد نفسك تستنشق نصفه الآخر. إنها ليست الطريقة الصحيحة للتمتّع بتغطية جيدة”، وقالت إنها تسمح ببعض الاستثناءات، مثلما هو الحال “إذا كان لديك طفل لن يجلس ثابتاً لتضع على جلده المستحضر يدوياً، أو إذا كنت في حاجة ماسة إلى واقي الشمس ولا يتوفّر أمامك سوى البخاخات، فحينها يمكنك استخدامه، ولكن لن يستخدم أي طبيب أمراض جلدية يحترم نفسه على الإطلاق واقياً من الشمس في صورة بخّاخ”.

 

ويقول الدكتور كينيث مارك، طبيب الأمراض الجلدية والتجميل المعتمد، إن بعض الأشخاص قد يجدون بخاخ الواقي من أشعة الشمس كافياً لغرض تغطية الذراعين والساقين والصدر والظهر، لكنه وافق على أنه لن يستخدمه على الوجه، إذ يقول: “السبب هو أنك حتّى إذا أغمضّت عينيك، فسيظل من الممكن أن يصيبهما ويحرقهما”.

 

  1. احصل على ما يكفي من الفيتامينات

يهتم أطباء الجلد عن كثب بكمية الفيتامينات التي يتناولونها. للحفاظ على بشرتك شابة وصحية ، يوصي أطباء الجلد بالحصول على ما يكفي من زيت السمك. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن تحسن فيتامينات B المختلفة بشرتك أيضًا.

 

  1. تخطي أو تجنب الدُّشْ الساخن

هل تستحم بِدُشْ ساخن كل صباح؟ مريح للغاية ، ولكن ليس من الحكمة. يؤدي الاستحمام الساخن إلى ترك العديد من الزيوت للجلد. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يحدث التهاب الجلد بشكل أسرع ويمكن أن يسبب البقع الجافة.

 

  1. استخدم المنتجات المناسبة

من المهم أن تدلل بشرتك كل صباح ومساء بروتين التنظيف. باختيار جل التنظيف أو الكريم النهاري أو الكريم الليلي أو المصل الذي يحتوي على أقل عدد ممكن من الإضافات ، فأنت تقوم بعمل جيد. تخطي المنتجات التي تحتوي على الكثير من العطور التي ستضر بشرتك فقط.

 

الخطأ الشائع الذي ترتكبه النساء في روتينهنّ الجماليّ

الخطأ الأبرز هو أنهنّ يعتقدن بأنّ المبالغة هي الأفضل. هناك الكثير من المستحضرات في السوق، فتعتقد بعض النساء بأنّ عليهنّ استخدامها كلّها. تطبيق الكثير من الكريمات على بشرتكِ أمرٌ مؤذٍ وقد يؤدّي إلى إغلاق المسامّ وظهور حبّ الشباب. قد تكونين بحاجة فقط إلى استخدام الكريمات الأساسيّة، مثل كريم المرطّب وكريم الوقاية من الشمس. 

 

السؤال الذي يسأله كثير من الأشخاص 

  • هل يجب غسل الوجه بمياه باردة أم ساخنة

إذا لم يكن هناك أمراض جلديّة ناتجة عن درجة حرارة المياه، يمكنكِ أن تغسلي وجهكِ على درجة حرارة تناسبكِ. لكن إذا كنتِ تعانين من بشرة حسّاسة أو من مرض الورديّة، فالمياه الساخنة لا تناسبكِ.

إقرء أيضا :8 أشياء يمكنك القيام بها مع نبات الألوفيرا Aloe vera

ما مدى فائدة هذه المقالة بنسبة لك؟

اضغط على نجمة لتقوم بتقييم!

متوسط ​​تقييم 0 / 5. عدد الأصوات: 0

لا يوجد اصوات حتى الان! كن أول من يقيم هذا المنشور.

خالد بن محمد

المقالة من طرف خالد بن محمد

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Loading…

0
تناول الزنجبيل كل يوم لمدة شهر

هذا ما يحدث لجسمك عند تناول الزنجبيل كل يوم لمدة شهر

السياحة في ايطاليا 10 معلومات عن اطالية

السياحة في ايطاليا 10 معلومات عن ايطاليا وعدد السياح في إيطاليا وماهي تكاليف السياحة في ايطاليا