السياحة في البوسنة
in ,

السياحة في البوسنة معلومات ضروري أن تعرفها عن السفر الى البوسنة

 

السياحة في البوسنة يفضل العديد من المسافرين السفر إلى البوسنة والهرسك ، حيث يجدون الكثير من المرح في رحلاتهم.ويرجع ذلك إلى نمطها الفريد بين المواقع السياحية والطبيعية والأثرية ، والتي لا يمكن العثور عليها في أي مكان آخر في العالم، لِأن السياحة في البوسنة والهرسك رائعة جدًا للأسرة ، يمكنك مرافقة أطفالك مع ضمان ترفيههم ووجود العديد من الأنشطة المناسبة لهم.

خلال رحلتك إلى البوسنة والهرسك ، ستجد العديد من المدن والمعالم السياحية المختلفة التي يمكنك زيارتها ، والتي قد تربكك أكثر ، لذلك سنراجع أهم الأماكن السياحية منذ هبوطك في مطار البوسنة لختيار أنسب مناطق الجذب السياحة في البوسنة.

السياحة في سراييفو

السياحة في سراييفو تعتبر من أقدم وأجمل المناطق السياحة في البوسنة ، كما أنها أول مدينة يفكر فيها البوسنيون عندما يسافرون ، وقد شهدت هذه المدينة العديد من الأحداث التاريخية الهامة. السياحة في سراييفو تم اختيارها لتكون العاصمة الحالية للبوسنة ويطلق عليها الكثيرون اسم القدس الأوروبية إنها متعددة الثقافات ، لأنها ملجأ للأشخاص من مختلف الأديان ، تحتوي سراييفو على العديد من المعالم السياحية ، عندما تخطط للسفر في البوسنة والهرسك ، يجب عليك زيارتها للسياحة في سراييفو.

أهم 3 معالم في مدينة سراييفو:

مسجد الغازي خسرو بك

مسجد الغازي خسرو بك عند السفر إلى البوسنة لا تفوت زيارة هذا المسجد الشهير الذي تم بناؤه عام 1532 ويعتبر من أهم التحف المعمارية للإمبراطورية العثمانية ، ولأنه أكبر مسجد تاريخي مهم في البوسنة ، و يتميز بكونه أول مسجد دخلت إليه الكهرباء عام 1898.

ويمكن ملاحظة ارتفاعه عند العمود والزاوية وتحت المحراب والقبة بارتفاع حوالي 26 متراً ، ويبلغ ارتفاعه حوالي 26 متراً ويوجد 51 لوحة. تمنحك الزخرفة والإضاءة متعددة الألوان التي تشكلها النوافذ شعورًا أكبر من الواقع مسجد الغازي خسرو بك.

لهدا يعتبر مسجد الغازي خسرو بك من أهم الأماكن السياحة في البوسنة

حي باسكارسييا

حي باسكارسييا تقع هذه المنطقة التاريخية القديمة في وسط سراييفو ، وهي محاطة بالجبال وهي مكان التقاء للسكان الأصليين في البوسنة. أشهر مكان في المجتمع هو الساحة الرئيسية التي يوجد بها سبيل في وسط المجتمع ، ويطلق عليها اسم “ساحة الحمام” لأنها محاطة دائمًا بالحمام وترغب في إطعام نفسك.

ما يميز هذا الحي هو الشوارع الضيقة المغطاة بالحجارة التركية المميزة، وتجهيز المقاهي والمحلات التجارية ، ووجود عدد كبير من الحرفيين وخاصة النحاس ، وسترى منازل بوسنية ذات أسطح حمراء ومساجد متوهجة. تعتبر المنارة ميزة ، لذلك لا تفوتها عند السفر في حي باسكارسييا.

شلال سكاكافكس أو فرلو بوسني

شلال سكاكافكس أو فرلو بوسني إذا كنت من محبي الطبيعة فلا تفوت زيارة شلال Skakavks فهو أعلى شلال في البوسنة والهرسك بأكملها ، ويقع على بعد 12 كيلومترًا شمال سراييفو ويبلغ ارتفاعه 98 مترًا.
يقصده العديد من السياح اللدين يريدون السياحة في البوسنة لأن شلال يعتبر من أجمل المناظر الطبيعية في البوسنة ،شلال سكاكافكس أو فرلو بوسني حيث يتميز بعدد كبير من التيارات الفضية الرائعة خاصة في فصل الشتاء فهو مليء بالجبال والمراعي الخضراء الرائعة والحيوانات والطيور المغردة والنباتات.لذلك ستشعر وكأنك تمشي في الجنة ، تمشي عبر السلالم الخشبية الضيقة إلى الشلال في قاع الوادي. بالقرب من الشلال توجد غابة من أشجار الزان والصنوبر والتنوب ، وهناك مقاعد للجلوس والاسترخاء ، كما أن الجمال المبهر يستحق المشاهدة شلال سكاكافكس أو فرلو بوسني.

السياحة في موستار

السياحة في موستار موستار هي واحدة من المدن الجميلة التي لا ينبغي إغفالها أثناء السفر إلى البوسنة والهرسك. من وجهة نظر الكثير من السائحين الدين يقصدونها من أجل السياحة في البوسنة، لأن المدينة تعتبر من أجمل المدن السياحية في البوسنة لما تتمتع به من جمال طبيعي خلاب وهندسة معمارية والعديد من المعالم السياحية ومن أشهرها موستار واليونسكو جسر. المساجد القديمة والمباني التاريخية ، ناهيك عن الفنادق والمطاعم المحلية وأكشاك السوق والمتاجر الصغيرة في جميع أنحاء ، تنتظرك العديد من المناطق هنا لاكتشافها ولإستمتاع بالوقت في السياحة في موستار.

أهم 3 معالم في مدينة موستار:

  • جسر موستار القديم أو ستاري موست Stari Most

جسر موستار القديم أو ستاري موست Stari Most تم بناء هذا الجسر القديم في وسط مدينة موستار القديمة التاريخية على نهر نيريتفا منذ القرن السادس عشر ، جسر موستار القديم أو ستاري موست Stari Most وأمره السلطان سليمان الكبير عام 1566 بربط شطري المدينة. تعتبر نموذجاً للعمارة الإسلامية في الدولة العثمانية جسر موستار القديم أو ستاري موست Stari Most.

السياحة في البوسنة
السياحة في البوسنة
  • نهر بونا

نهر بونا هو نهر قصير ببلديه موستار على بعد 12 كم إلى الجنوب الشرقي من موستار في البوسنة والهرسك. وهو رافد الضفة اليسرى لنيرتفا وواحد من اجمل ينابيع المياه فى اوروبا وينبع النهر تحت صخرة شاهقة يبلغ ارتفاعها مئات الأمتار، ويخرج من النبع 43 م3 في الثانية من المياه العذبة، ويقع على ضفتى النهر عدد من الهياكل المعماريه .
وتعرف هذه المنطقة بتنوع نباتاتها وبعدد كبير من الأنواع المستوطنة.

  • بلاغاي بلجج

هو واحد من أهم المعالم البارزة في السياحة في البوسنة و يعرف بإسم دير الدراويش الذي منه يستلقون إلى مهوف علوية في الجبل للعبادة والتأمل و هو عبارة عن مبنى خشبى يقع بجانب نهر بونا المتدفق بسرعة من جرف كهف مظلم، يعكس المبنى الهندسة المعمارية ويعد المكان من الأماكن المقدسة والعمائر الدينية المهمة للسكان المحليين مع بيئة متوسطية. و مناخه المعتدل ، وبيئة شاعرية ، ومياه عذبة صالحة للشرب وهو واحد من أقوى الأنهار في أوروبا

أجمل الأماكن السياحة في البوسنة والهرسك بالفيديو

ما مدى فائدة هذه المقالة بنسبة لك؟

اضغط على نجمة لتقوم بتقييم!

متوسط ​​تقييم 0 / 5. عدد الأصوات: 0

لا يوجد اصوات حتى الان! كن أول من يقيم هذا المنشور.

كريم علي

المقالة من طرف كريم علي

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Loading…

0
طريقة-عمل-الكيكة-العادية

طريقة عمل الكيكة العادية في 3 دقائق سهلة واقتصادية مع اسرار نجاحها

فوائد الرمان

فوائد الرمان معلومات علمية حول فاكهة أهل الجنة