الأنواع المختلفة لهشاشة العظام
in ,

انواع هشاشة العظام المختلفة

    • [انواع هشاشة العظام] وبالأنجلزية Osteoporosis وهشاشة العظام هي واحدة من الحالات عاديّة أكثر في الولايات المتّحدة الأمريكيّة ، يأثر تقريبا 8 مليون نساء و2 مليون رجال. وهذه الحالة هي اضطراب هيكلي يجعل العظام ضعيفة وأكثر عرضة للكسر. بينما [بونس] عاديّة يستطيع عالجوا بعض تأثير ، [بونس] يضعف من هذه [انواع من هشاشة العظام] يستطيع كسرت من أنشطة يوميّة وشلالات ثانويّة.
    • يتم تجديد العظام بشكل مستمر، وفي جسم صغير، يتم إنشاء عظمة جديدة بشكل أسرع من تكسر العظام القديمة، مما يؤدي إلى زيادة كتلة العظام. ولكن بعد العشرينات من العمر، تفقد كتلة العظام بسرعة أكبر من خلقها. في جسم مع هذه [انواع من هشاشة العظام] ، كثير عظمة خسارة كتلة من يستطيع كنت استبدلت وعظام يكون هشّة وضعيفة في نتيجة.
    • بينما بعض من  [انواع هشاشة العظام] تستطيع تأثر على كلّ شخص ، هناك بعض الناس الذي يكون أكثر في خطر من أخرى. هناك نوعان مختلفان من هشاشة العظام. قد يساعدك فهم هذه الأنواع في تحديد ما إذا كنت تتعامل مع هذه الحالة، مما يسمح لك بالتعامل معها في أقرب وقت ممكن.

الأنواع المختلفة لهشاشة العظام

النوع الأول من انواع هشاشة العظام

  • يعرف أيضا بما أنّ [انواع هشاشة العظام] [بوستيوبوسل] ، هذا نوع عموما يطوّر في نساء الذي قد ذهب من خلال سنّ يأس ويقل مستويات الإستروجين. وهذا يؤدي إلى زيادة في ارتشاف العظام، مما يعني أن العظام تفقد البنية، وهناك انخفاض في كمية العظم الجدولي.
  • انواع هشاشة العظام الاولى يحدث عادة في النساء بين سن 50 و70 وليس شائعا في الرجال. عندما ينخفض قوة في العظم ، يقود هو أوّلا إلى معصم وشوكرات فقريّة.

320px Menopause   Osteoporosis   Smart Servier cropped

النوع الثاني من انواع هشاشة العظام

  • النوع الثاني من انواع هشاشة العظام هو أيضا معروف باسم هشاشة العظام senile osteorosis. ويحدث هذا الشرط عادة بعد سن 70 عاما وهو أكثر من ضعف معدل الرجال في النساء.
  • مثل النوع الأول من انواع هشاشة العظام، فإن هذه انواع هشاشة العظام من النوع الثاني تسبب في رقيق العظام الجدولية. ومع ذلك، على عكس النوع الأول، من المعروف أن النوع الثاني يؤدي إلى كسور في الورك.

الأنواع المختلفة لهشاشة العظام

 

فهم انواع هشاشة العظام

  • من الصعب أن نحدد ما إذا كان لديك بعض انواع هشاشة العظام لأن الأعراض لا تظهر عادة. وعادة، لا يدرك الأشخاص الذين يعانون من هذه انواع هشاشة العظام أنهم يعانون من هذه الحالة حتى يكسروا عظما بسبب هبوط بسيط أو نشاط يومي.
  • والنبأ السار هنا هو أن انواع هشاشة العظام من الممكن علاجها إذا عالقت في الوقت المناسب. إذا كنت قد تعرضت لكسر غير متوقع بعد إصابة بسيطة وتعتقد أنه يمكنك التعامل مع هشاشة العظام، فتأكد من الاتصال بطبيبك على الفور.
  • سيقوم طبيبك بإجراء فحص وتقييم تاريخك الطبي وإجراء اختبارات تشخيصية، ثم يحدد إذا كنت تعاني من هشاشة العظام أو لا ، ومناقشة خيارات العلاج معك.

الوقاية من انواع هشاشة العظام

  • ورغم أن هذه انواع هشاشة العظام ليست حتمية تماما، فمن غير المبكر أن نبدأ من هذا أبدا

ما مدى فائدة هذه المقالة بنسبة لك؟

اضغط على نجمة لتقوم بتقييم!

متوسط ​​تقييم 0 / 5. عدد الأصوات: 0

لا يوجد اصوات حتى الان! كن أول من يقيم هذا المنشور.

ناصير العربي

المقالة من طرف ناصير العربي

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Loading…

0
12

فقدان الوزن :الحيلة الوحيدة التي تعمل حقًا على إنقاص الوزن

نظام غذائي للحامل

نظام غذائي للحامل: نصائح وخطط وقوائم لنظام غذائي صحي