ps5 2020
in , ,

PS5 تاريخ إصدار, أخبار عن playstation 5 من sony xperia

بلاي ستيشن PS5

بلاي ستيشن وباللغات الأجنبية الأخر PlayStation 5 ويتم إختصارة الى PS5، وهي منصة من العاب الفديو من تصميم وتطوير شركة سوني كمبيوتر إنترتينمنت Sony Interactive Entertainment، وهي شركة متعددة الجنسيات تابعة لشركة سوني sony، وقد يتم اطلاقة في سنة 2020 خلال موسم الأعياد، وPS5 هو انظام الخامس الذي قمت اشركة بإنتاجة، وهناك انظمة العاب فديو أخرى قمت الشركة بإنتاجة مثل بلاي ستيشن 1 وبلاي ستيشن 2 وبلاي ستيشن 3 وبلاي ستيشن 4.

تاريخ إصدار PS5

بعد اعلان من شركة عن تاريخ اصدار جهاز PS5 هناك الكثير يتسأل عن موعد اصدار الجهاز، وهو مجعل شركة سوني تشير وتأكد انه سوف يتم إصدارة عالميًا “في الوقت المناسب لعطلة 2020″، وربما من المحتمل أن يتم ذلك ما بين أشهر القادمه أكتوبر وديسمبر من سنة 2020، مما يتركة في منافسة مع إكس بوكس سيريس إكس Xbox Series X، وتشير المعلومات الى انا ان الإصدار سوف يكون في العشرين من نوفمبر من سنة 2020، ولكن هذه المعلومات لم يتم تاكيد بشكل صحيح بعد.

ومع ذلك فمن المتوقع أنه سوف يكون إطلاق بلاي ستيشن 5 في شهر نوفمبر من 2020 هو تاريخيًا عندما قمنا برؤية إطلق وحده التحكم لبلاي ستيشن قبل عيد الميلاد للجهاز وذالك للحصول على الكثير والمزيد من الطلبات حول الجهاز.

واكدت دكتورة ليزا سوسو انة تم تكليف شركة AMD العملاقة في التكنولوجيا، ولقد تم تكليف الشركة بصنع المعالج والشرائح لكل من وحده التحكم جيل تالي من PS5 وكذالك xbox Series X وتستعد الشركة للقيام باطلاقة في سنة 2020 وهذه المعلومات توحي بإطلاقة في شهر نوفمبر.

PS5 تاريخ إصدار, أخبار عن playstation 5 من sony xperia
PS5 تاريخ إصدار, أخبار عن playstation 5 من sony xperia

سعر price ps5

حاليا لم تقم شركة سوني بالكشف عن الثمن PS5 بعد، ولكن قد تم الكشف في أمازون عن عرض سعر PS5 الذي قد يكون سعر الجهاز الذي سوف يتم إطلاقه في نهاية سنه 2020.

وقام العرض بإظهار ثمن الجهاز الذي يتراوح سعره حولي 760 دولار أمريكي أي ما يقارب 599 جنيه أستراليا واتضح أن السعر قد يكون حقيقيا وليس مجرد أرقام عشوائية.

و فيما أشارت بعد الشائعه الى أن وحده تحكم وكل في حوالي 499 دولار أمريكي، ولكن ستكون بطبيعه الحال من الأمور جيده إن تما إطلاق بلاي ستيشن 5 بهذا الثمن لأنه ازيد ب 100 دولار من ثمن اطلاق بلاي ستيشن 4 ولكن هذه الأخبار في حاله شك وغير مؤكده بالشكل صحيح.

سعر price ps5
سعر price ps5

مواصفات PS5

وقامت شركه سوني بالإعلان في سنة 2020 17 من شهري مارس في يوم الأربعاء عن مواصفات الجهاز الجديد وهذه هي بعد موصفات التي أعلنتها الشركة.

  • الذاكرة العشوائية: 16 G bit من نوع GDDR6/256-bit
  • ذاكرة النطاق: 448 G في ثانية الواحدة
  • تخزين الخارجية: usb HDD souport
  • غرافيك: 10.28 من نوع CUs 36,TEFLOPs ويقدر بحوالي سرعة 2.23 G هيرتز
  • المعالج: ثماني النواة من نوع Zen 2 بحوالي سرعة تقدر بي G 3.5
  • وحدة معالجة الرسوميات: Custom RDNA 2
  • محرك الأقراص الضوئية: 4K UHD Blu-ray Drive

المزيد من المواضيع أخرى المهمة

يد تحكم بلايستيشن DUALSENSE

dualsense هي يد تحكم بلايستيشن الجديدة لجهاز PS5، ولقد قمت الشركة sony اليابانية بالكشف عن يد تحكم بلاي ستيشن الذي قامت بالإعلان عن مواصفاته في الماضي، وهو بي 2 ألوان رئيسية أبيض وأسود، ومن المحتمل أن يكون هناك ألوان أخرى مختلفة للجهاز مثل الأسود بالكامل أو الأحمر والأبيض اللون رمادي وغيرها من الأنواع الأخرى.

وكذلك قامت شركة سوني في زيادة منفذ USB للمره الأولى مع ميكروفون مدمج في يد تحكم بلايستيشن مما يسمح للاعبين بتواصل مع الأصدقاء، وكذلك تتضمن خاصية دعم ردود الفعل المسيه haptic feedback بدلاً من التقنية السابقة التي عرفناها في الماضي الإهتزازات، وتختلف الردود من لعبه الى لعبه أخرى مثل لعبة كرة القدم والعاب سيارات وتختلف من صوت الى آخر، وكذالك يحمل جهاز تحكم العديد من التغيرات منها زر playstation تم تصميمة بنفس شعار ps.

العاب بلاي ستيشن 5

بعد قرار إطلاق جهاز بلاي ستيشن 5 وانتقال من بلاي ستيشن 4 الى 5، نعتقد من شركة سوني اليابانية إطلاق الألعاب الجديدة والحديثة في المرحلة الأولى من إصدار جهاز والحصول على العاب بلاي ستيشن 4 و 5، وكذلك أصبحت لعبة جود فال godfall من صنع شركة كنت ريبلي جيمز counterplay games هي اللعبة الأولى التي قامت شركة سوني بالإعلان عنها لجهاز بلاي ستيشن 5، والألعاب الأخرى التي من المؤكد أن يتم إطلاقها أيضا هي لعبة: Rainbow Six Quarantine, the Lord of the Rings, warframe, Watch Dogs: Legion.

ومن المقرر أن يكون جهاز بلايستيشن 5 متطابق مع غالبية الإصدارات ألعاب بلاي ستيشن 4 و4 برو، وفي عرض سرني تقديمي قام بذكر في سنة 2020 وبالضبط في شهر مارس أنا الألعاب الأفضل على البلاي ستيشن 4 أنا جميعها ستكون قابلة للعب على بلاي ستيشن 5، ويعتقد أيضا انا ألعاب جهاز بلاي ستيشن 5 ستكون تتطابق معا ألعاب playstations VR التابع لشركة سوني.

كشف تصميم PS5

بعد العديد من الشكوك والمراقبات قامت أخيرا شركة سوني بالكشف عن تصميم الجيل الثاني من الوحده تحكم الألعاب الكمبيوتر ورقه تم تصميم بلاي ستيشن 5 أفضل تصميم الأفضل والمثير للدهشة إلى حدي الآن، وشكله يتكون من غلاف خارجي شبية بي غلاف صدفات أبيض اللون وكذلك ملفوف حول ميدان قلب أسود كامل وتم تزويده بمصابيح LED زرقاء اللون.

وفي الوقت الحالي يبدو أن بلاي ستيشن 5 شبية جدا بي ما رميت marmite اما أنا الناس يكرهونه أو يحبونه مع وجود قليل فقط بينهم، وسوف نقدر المجهودات التي قامت بها الشركة والوقت والطاقة والجهد والتخطيط التي اتخذتة في إنتاج هذا الجهاز الرائع

خلاصة

وبعد ما تعرفنا من الشركة ما هو تاريخ إصدار PS5، وكذلك السعر المناسب الذي تم إتخاذة في شراء هذا الجهاز الرائع والمتطور، وتعرفنا على مواصفات الجهاز الرائع والأشياء المذهلة الجديدة التي قامت شركة سوني بإضافتها إلى جهاز، وكذلك يد تحكم بلايستيشن الرائع الملون بالأبيض والأسود والألوان الأخرى الرائعة، و مزايا ألعاب جديدة وألعاب البلاي ستيشن 4 التي قمت شركة بإضافتها إلى البلاي ستيشن 5 بجوده رائعة وبي طرق عرض مذهلة، وفي خلاصة القول كل الشكر والتقدير لي شركة سوني في مجهوداتها الرائعة في إنشاء أجهزه متطورة الجديدة لهذه الأجهزه ترفيهيا الرائعة.

ما مدى فائدة هذه المقالة بنسبة لك؟

اضغط على نجمة لتقوم بتقييم!

متوسط ​​تقييم 4.5 / 5. عدد الأصوات: 14

لا يوجد اصوات حتى الان! كن أول من يقيم هذا المنشور.

ناصير العربي

المقالة من طرف ناصير العربي

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Loading…

0
حقوق المرأة في الاسلام

أهم حقوق المرأة في الاسلام