تخسيس البطن
تخسيس البطن
in ,

طريقة تخسيس البطن في البيت

تخسيس البطن

يحب الكثير من الناس دائمًا تناول الوجبات السريعة والأطعمة المعلبة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون

في نهاية المطاف ، يشعر الناس بالكسل وقلة النشاط ، مما يؤدي إلى زيادة الوزن وتراكم الدهون في البطن.

لذلك فإن ظهور ما يسمى بـ “الكرش” تسبب في مشاكل صحية مختلفة ، ومن ناحية أخرى ، فإنه يجعل الناس يشعرون بالحرج ، ويحتاجون إلى ارتداء ملابس داكنة كبيرة لإخفائها ، ولكن بدون فائدة

لحل هذه المشكلة ، أشار تقرير نُشر على موقع “Timesofindia.indiatimes” إلى بعض الوصفات الطبيعية التي يمكن تحضيرها في المنزل للمساعدة في تخفيف آلام المعدة ، وسنعرضها في مقال قادم.

مقال ذات صلة  أقوي 6 طرق فعالة لزيادة معدل حرق الدهون

في الوقت الحالي ، من العادات السيئة التي يقع فيها الكثير من الناس تناول الكثير من الأطعمة الغنية بالدهون والسعرات الحرارية ، لذلك تتراكم الدهون في جميع جوانب الجسم ، خاصة في منطقة البطن والأرداف ، ويصاب الشخص بالسمنة.

مقال ذات صلة  أفضل 7 طرق كيفية التخلص من الكرش والأرداف

تركيبة طبيعية لفقدان الوزن وتخسيس البطن

بسبب الاستهلاك المفرط لنظام غذائي غني بالدهون وقلة ممارسة الرياضة ، سوف تتراكم الدهون في البطن، لذا ينصح باتباع بعض الطرق الطبيعية لفقدان الوزن للمساعدة في تخسيس البطن ، مثل:

السمنة هي الزيادة في الوزن بمعدل غير طبيعي ولا شك أن نسبة حدوث السمنة لدى الأطفال والمراهقين ستزداد بشكل كبير لأنهم لا يتبعون نظامًا صحيًا ، واليوم سنناقش طرق إنقاص الوزن في هذه المقالة.

اشرب عصير الليمون

في بداية اليوم يُعتقد أن أفضل وأسهل طريقة لخسارة الوزن هي إضافة بعض الليمون إلى الماء الساخن ،
أو استخدم ملعقة صغيرة من العسل بدلًا من الليمون واشرب الماء على معدة فارغة عندما تستيقظ أثناء النوم ، فهذا سيساعدك على تطوير هذه العادة كل يوم لإذابة دهون البطن.

مقال ذات صلة  لهذا السبب يجب عليك شرب الماء بالليمون كل يوم

امضغ الثوم النيء في الصباح

اذا كان الشخص يستطيع تحمل الطعم والمضغ عند الاستيقاظ في الصباح ، يوصى أيضًا بتناول حبة أو اثنتين أو أكثر من الثوم ، ويوصى ببدء مضغ حبة واحدة في اليوم الأول ، ثم زيادة عدد الحبوب حتى تصبح عادة يومية.

مقال ذات صلة  فوائد الثوم على الريق: تغيرات رهيبة ستحدث لجسمك

اشرب بذور الشمر في الصباح

كما يُنصح باستخدام وصفة طبيعية أخرى تساعد على تقليل دهون البطن ، وهي إضافة ملعقة صغيرة من بذور الكمون وغليها في الماء ، ثم تناولها عندما يكون الماء دافئًا ، واتباع هذه الوصفة يوميًا للمساعدة في التخلص من دهون البطن و تخسيس البطن.

تناول الحبوب الكاملة

تتمتع الحبوب الكاملة بالعديد من الفوائد الصحية لأنها غنية بالعناصر الغذائية التي يحتاجها جسم الإنسان ، بما في ذلك البروتين والكالسيوم ، كما أنها سهلة الهضم.
لذلك فهو لا يسبب مشاكل في الجهاز الهضمي ويساعد على التخلص من دهون البطن و تخسيس البطن ، لذلك يفضل استبدال الدقيق المكرر بالحبوب الكاملة لأنه غير صحي ويعيق عملية الهضم.

تجنب السكريات الكيماوية

الفواكه ليست كالحلويات ، فالآيس كريم والمشروبات السكرية والكربونية تحتوي على سكريات طبيعية يحتاجها جسم الإنسان ، كما أنها تحتوي على سكريات كيميائية تزيد من دهون الجسم وتزيد من البطن والفخذين ، لذلك يفضل تجنب استخدام السكريات الكيماوية وتناول الفاكهة.

اشرب الماء طوال اليوم

يساعد شرب ماء على التخلص من الدهون الزائدة في الجسم وبالتالي تخسيس البطن ، لذلك يوصى بشرب ثمانية أكواب من الماء على الأقل يوميًا لتحقيق نتائج إيجابية وهذا امتلاء طويل الأمد وبالتالي تقليل الوزن الزائد وتراكم الدهون حول البطن واحصل على لياقة ممتازة

مقال ذات صلة  كميه الماء المطلوبه للجسم يوميا

تناول المزيد من الخضار والفواكه

من الأفضل استبدال الوجبات السريعة بالخضروات والفواكه ، وتساعد الألياف الغذائية الموجودة في هذه الخضار والفواكه على تحسين الهضم.
بالإضافة إلى الحصول على العناصر الغذائية التي يحتاجها جسم الإنسان ، فهي تشمل أيضًا الفيتامينات والبروتينات والمعادن ، لذلك من الأفضل تناولها يوميًا ، مما يساعد أيضًا في الحفاظ على الشعور بالامتلاء لفترة طويلة ، بحيث يفقد الجسم الوزن الزائد ، وبالتالي تقليل الدهون في منطقة البطن. .

اشرب الشاي الأخضر أو ​​شاي الياسمين

كما يُنصح بتناول الشاي الأخضر أو ​​الياسمين أو مسحوق القرفة أو أي مشروب بنكهة طبيعية ، حيث تحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة وكميات ضئيلة من العديد من الفيتامينات والمعادن الأخرى التي تساعد على تخسيس البطن.

مقال ذات صلة  فوائد الشاي الاخضر للكرش و الجهاز الهضمي‎

ما مدى فائدة هذه المقالة بنسبة لك؟

اضغط على نجمة لتقوم بتقييم!

متوسط ​​تقييم 0 / 5. عدد الأصوات: 0

لا يوجد اصوات حتى الان! كن أول من يقيم هذا المنشور.

المقالة من طرف خالد بن محمد

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Loading…

0
طريقة عمل المكرونة العادية

طريقة عمل المكرونة العادية

التنقل عند الحيوان

التنقل عند الحيوان