كيفية تعلم لغة في 3 أشهر
in ,

كيفية تعلم لغة في 3 أشهر نصائح من خبير تعليم اللغات

تعلم لغة في 3 أشهر

بيني لويس(Benny Lewis) هو متعدد اللغات من أيرلندا الذي كان في سن 21 سنة يتحدث الإنجليزية فقط. في الواقع ، كان مقتنعًا بأنه لن يتمكن أبدًا من تعلم لغة أخرى لأنه ، بينما كان لا يزال أصغر سنًا ، درس اللغة الألمانية في المدرسة دون الحصول على نتائج جيدة ؛ ومع ذلك ، بعد تخرجه كمهندس في الجامعة ، قرر الانتقال إلى إسبانيا لتجربة حظه مع الإسبانية. كان هناك حيث فهم أن الطريقة التي تقدمها الأكاديميات لتعلم اللغة ليست صحيحة تمامًا وأنه في الواقع ، يمكن للمرء أن يتحدث بلغة في 3 أشهر بطرق و أساليب غير تقليدية ،في حين أنه صحيح، إذا اتبعتم الدليل التالي، فسوف ترتكب الأخطاء في القواعد اللغوية ، يمكنك أيضًا إجراء محادثة باللغة التي تريدها إذا اتبعت النصيحة التي طورها بيني في “دليل Superpolyglot”. إذا كنت مهتمًا بمعرفتهم ، فاقرأ أدناه بعضًا منهم:

كيفية تعلم لغة في 3 أشهر
تعلم لغة في 3 أشهر

تغيير عقليتك

واحدة من أكثر الأخطاء شيوعًا من جانب جميع أولئك الذين يرغبون في تعلم اللغة هو ببساطة الرغبة في ذلك. لتكون قادر على تنفيذ التعلم ، من الضروري القيام بذلك ؛ لنفس السبب ، من المستحسن القيام بالانغماس الكامل في الخارج. على الرغم من أنه ليس ضروريًا تمامًا ، فمن الطبيعي ألا تتعلم التحدث بلغة على المدى القصير إذا استخدمنا لغتنا الأم مع أصدقائنا. كن منطقيا!

 

ضع أهداف عملية قصيرة المدى

ابدأ التعلم بأهداف صغيرة وواقعية حتى تعطيك شعورًا بالتقدم والإنجاز عندما تفعل ذلك. يمكنك تعلم المفردات الفرنسية الأساسية (صفات الشخصية ، والألوان ، والرياضة ، والطقس ، والسيارات …) في شهر واحد ، أو اقتراح فهم ما يقولونه على الراديو الفرنسي في 6 أشهر. بغض النظر عن أغراضك … افعل إنها واقعية ومكيفة مع وضعك!

 

لا تفكر في الصعوبة

بدلاً من تخيل أن اللغة غير المعروفة التي حددتها لتعلمها هي عدو يجب عليك التغلب عليه ، فكر في الأمر كصديق تريد التعرف عليه بشكل أفضل. مهما كانت اللغة التي تحتاجها ، لا تفكر أبدًا في صعوبتها ؛ على سبيل المثال ، إذا كنت تدرس اللغة الألمانية ، اشرح للناس لماذا تعتقد أنها بسيطة.

 

تحدث من اليوم الأول

ينصح بيني بشراء كتاب صغير عن عبارات السفر الأساسية في اليوم الأول وجعله يعمل ، حتى إذا كنت غير مدرك تمامًا لما تقوله ، نعم ، في الأشهر القليلة الأولى ستكون مخطئًا ، لكن هذه الأخطاء ستكون جزءًا طبيعيًا من عملية التعلم. عليك فقط أن تقبل أنك ستتحدث لارتكاب الأخطاء وتذكر أنه حتى لو حدث ذلك ، فلن يمنعك ذلك من التواصل مع الآخرين بلغة مختلفة. تخلص من مفهوم “الاستعداد” وابدأ في التحدث على الفور.

 

ضع استراتيجية

ضع الآن الاستراتيجية التي ستتبعها خلال الأشهر المقبلة من التعلم. خذ دفتر ملاحظات وابدأ في تنظيم أفكارك. تذكر أن تعلم لغة في 3 أشهر لن يكون هدفًا يمكن تحقيقه إذا لم يكن لديك الوقت الكافي للقيام بذلك ، لذلك ، حدد مخططًا واضحًا لما ستتعلمه كل شهر وتدوين الأهداف في نهاية كل شهر ؛ على سبيل المثال: “شباط (فبراير): فهم ما يقولونه في الراديو. إجراء محادثة لمدة 5 دقائق”.

 

أكتب يوميات

لماذا تتحدث لغة إذا لم تكن ضرورية حقًا؟ الجميع في بلدي يفهمني! إذا لم تتمكن من السفر ، فقم بإنشاء مدونة على الإنترنت لتتمكن من تتبع كيف تسير تحسيناتك. بالإضافة إلى ذلك ، ستشعر أنك مضطر للقيام بذلك إذا ظهر متابعون ، بالإضافة إلى ذلك ، ستنشئ مقالات كل يوم.

 

استخدم اللغة في حياتك اليومية بدون حاجة للسفر

لست بحاجة إلى السفر لتنغمس تمامًا في اللغة. للبدء ، قم بتغيير لغة هاتفك المحمول وجهاز الكمبيوتر الخاص بك إلى اللغة التي تريد تعلمها ، فهناك مئات الصفحات على الإنترنت للتبادل محادثات الصغيرة مثل مجموعات مواقع التواصل الإجتماعي؛ وبعبارة أخرى ، يمكنك مقابلة فتاة برتغالية في مقهى ، والتحدث في الساعة الأولى باللغة الإسبانية والثانية باللغة البرتغالية.

 

الإحباط لا مفر منه

بيني لا يحاول الكذب على أي من المستخدمين الذين يشترون كتبه أو الذين يتبعون حاليا مدونته الشخصية على أساس يومي. والواقع أنه يحذر ، في دليله لتعلم لغة في 3 أشهر ، من الإحباط الذي يعانيه عندما يحاول فهم لغة في غضون بضعة أسابيع.

 

نصائح

تذكر أن بيني متخصص في السفر و تعلم اللغات. اسأل نفسك عما إذا كنت تريد تعلم لغة في 3 أشهر ، إذا كنت تستطيع حقًا تحقيق هذا الهدف في وضعك الحالي ، وقبل كل شيء ، إذا كنت تريد أن تعيش حالة إحباط قوية أثناء الأسابيع القليلة الأولى من التعلم.

 

الى هنا تنتهى مقالتنا عن كيفية تعلم لغة في 3 أشهر. لقراءة المزيد من المقالات الرائعة و المفيدة يرجى زيارة الصفحة الرئيسية لموقعنا مقالة

ما مدى فائدة هذه المقالة بنسبة لك؟

اضغط على نجمة لتقوم بتقييم!

متوسط ​​تقييم 3 / 5. عدد الأصوات: 1

لا يوجد اصوات حتى الان! كن أول من يقيم هذا المنشور.

خالد بن محمد

المقالة من طرف خالد بن محمد

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Loading…

0
الشعير وفوائده

الشعير وفوائده المتعددة

علاج الترهلات في الفخذ

علاج الترهلات في الفخذ