12
in ,

فقدان الوزن :الحيلة الوحيدة التي تعمل حقًا على إنقاص الوزن

على الرغم من وجود كمية هائلة من المعلومات المتضاربة على الشبكة حول كيفية فقدان الوزن ، إلا أن فقدان الوزن في الواقع أسهل بكثير مما تتخيل. نقول لك الشيء الوحيد الذي يعمل حقا

فقدان الوزن

لقد سئمنا من قراءة أشياء عن فقدان الوزن. ماذا لو أكلت هذا ، وما إذا كنت لا تأكل ذلك ، وما إذا كنت تنتبه للمشروبات الغازية … وما إلى ذلك ، وهو الشيء الوحيد الذي يسبب لنا في النهاية القلق والحيرة.

على الرغم من هذا الكم الهائل من المعلومات المتناقضة ، في الواقع فقدان الوزن أسهل بكثير مما نتخيل ، حيث لا عليك سوى التحكم في الجداول الزمنية ، وخاصة العشاء ،

كما أخبرناك في أكثر من مناسبة ، في ذلك الوقت لفقدان الوزن ، يجب أن تأخذ في الاعتبار الساعات التي تختارها لإعداد وجبات الطعام ، لأنه ليس الأمر نفسه لوضع 600 سعرة حرارية للإفطار والعشاء.

فقدان الوزن

الحيلة الوحيدة التي تعمل على فقدان الوزن بسرعة

تعد جدولة مواعيد تناول الطعام بذكاء أمرًا حيويًا إذا كنت تريد أن تكون ناجحًا في نظامك الغذائي ، سواء كان ذلك في الكيتون (تعني إنقاص الوزن بسرعة عن طريق اختيار مجموعات غذائية معينة.) أو أي شيء تفعله. حتى إذا كنت لا تتبع أي نظام معين ، فإن “chronutrition” ، كما تسمى نظرية الأكل في وقت معين ، ستجعلك تفقد الوزن بسرعة ، حتى إذا كنت لا ترغب في ذلك.

في الواقع ، وظيفته هي خفض 75٪ من السعرات الحرارية الخاصة بك قبل 14 ساعة. لعدم العبث، نلخص أدناه الوقت الذي يجب أن تأكل.

1) الإفطار ومنتصف الصباح

إذا كان وقت مبكرا قليلا لا توجد مشكلة ، ولكن الساعة  التاسعة في الصباح مثالية لإعطاء الجسم أول شحنة نشطة من اليوم. كما تعلم، يجب أن تقوم بتناول وجبة إفطار تحتوي على البروتين، وخاصة البيض.

في منتصف الصباح ، لا معجنات ، لا هيدرات غير صحية. الأفضل هو الفواكه والخضروات يمكنك أيضا اختيار زبادي قليل الدسم أو المكسرات (حفنة وحدها).

2) الغداء

وفقا ل chronutrition (كرونونزيم) ، يجب أن تأكل في الثالثة بعد الظهر على أبعد تقدير. من الناحية المثالية ، إذا كنت تحاول إنقاص الوزن أو الحفاظ عليه ، فيجب عليك تناول الغداء مع البروتين والدهون الصحية. مثال: سمك السلمون مع الخضار المطهوة أو المشوية.

فقدان الوزن

3) العشاء 

إذا كنت ترغب في فقدان الوزن، فمن الأفضل تناول الطعام في حوالي الساعة 20:00  الثامنة على أقصى تقدير. يجب أن يتكون عشاءك من الأطعمة الغنية بالبروتين مع التربتوفان ، حيث يتم تحويله إلى الميلاتونين عند معالجته من قبل الجسم ، مما سيساعدك على النوم. يوجد هذا الحمض الأميني في الموز والجوز واللحوم البيضاء والأسماك والبيض.

الحيل الأخرى التي تعمل على فقدان الوزن

بالإضافة إلى اختيار أوقات الوجبات بذكاء ، من الجيد أن يكون لديك القليل من السيطرة على ما تأكله أو ما تفعله على مدار اليوم. أدناه ، نلخص بعض الحيل التي من شأنها تعزيز فقدان الوزن الخاص بك:

1) بعض التمارين في الأسبوع

أنت لم تتحرك من الأريكة من قبل ، ولم يحدث شيء. الآن ممارسة الرياضة أمر ضروري. إن أداء 30 دقيقة من تمارين في اليوم ستكون كافية لحرق تلك السعرات الحرارية الزائدة. تذكر أنه لفقد كيلو يجب أن يكون لديك عجز قدره 7000 سعرة حرارية. أي إذا كنت تحرق 200 يوميًا (وتتصرف بشكل جيد مع نظامك الغذائي) ، فسوف يستغرق الأمر 35 يومًا لإسقاط كيلو على الميزان.

2) قل نعم للألياف

تعمل الألياف معجزات عندما يتعلق الأمر بفقدان الوزن. تميل الأطعمة الغنية بالألياف إلى أن تكون أكثر وفرة من الباقية ، لذلك من المرجح أن تأكل أقل وتظل راضيًا لفترة أطول.

3) المزيد من البروتين

ليست كل البروتينات جيدة بنفس القدر. يجب عليك اختيار الديك الرومي والدجاج والسلمون والخضروات. يمكن أن تكون قضبان البروتين أو العصائر جيدة ، ولكن لا يجب عليك اختيار الخيارات المحلاة.

يوصى أيضًا بعدم تناول البروتين في دفعة واحد فقط ، ولكن توزيعه على مدار اليوم. البروتين هو طعام حراري ، أي فقط من خلال هضمه فأنت تحرق السعرات الحرارية. سيتم حرق حوالي 30 سعرة حرارية من أصل 100 مستهلك سيحرق ببساطة من خلال عملية الهضم.

فقدان الوزن

4) حلوى أقل

إذا كنت ترغب في الحصول على جسم أكثر صحة ونحافة ، فإن التخلص من السكر هو المفتاح ، خاصة إذا تجاوزنا بالفعل حاجز 45 عامًا ، لأنه عندما تبدأ مستويات هرمون الاستروجين والبروجسترون في التذبذب ، نصبح أكثر حساسية للسكر ، و عندما نأكل هذا النوع من الكربوهيدرات ، يرتفع سكر الدم لدينا. هذا يؤدي حتما إلى تخزين الدهون بشكل أسرع وزيادة الحساسية للسكر.

بعد تباعكم هده النصائح فلن تعانوا مجددا من زيادة في الوزن بإدن الله

ما مدى فائدة هذه المقالة بنسبة لك؟

اضغط على نجمة لتقوم بتقييم!

متوسط ​​تقييم 0 / 5. عدد الأصوات: 0

لا يوجد اصوات حتى الان! كن أول من يقيم هذا المنشور.

خالد بن محمد

المقالة من طرف خالد بن محمد

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Loading…

0
6

كيفية زيادة الوزن بسرعة: وصفات ونصائح لزيادة الوزن – المقالة

الأنواع المختلفة لهشاشة العظام

انواع هشاشة العظام المختلفة