كم يكلف الذهاب إلى اليابان؟
in ,

كم يكلف الذهاب إلى اليابان؟

كم يكلف الذهاب إلى اليابان؟

إذا كانت رحلتك القادمة هي دولة اليابان الرائعة حقا  ، فهذه مدونتك!

 

إذا كنت تخطط للسفر إلى اليابان ، فإن أول سؤال يطرحه معظم الناس هو كم يكلف السفر إلى اليابان؟ هناك اعتقاد خاطئ مفاده أن اليابان مكلفة ، بالطبع ، يجب عليك الاعتماد على حقيقة أن الرحلة هي الأغلى ثمناً التي ستدفعها (حتى بالمقارنة مع الوجهات الأخرى).

 

هناك العديد من الطرق لجعل اليابان على الميزانية ، ولكن لا يزال عليك دفع ثمن تذكرة الطائرة وتكاليف النقل. من الأفضل أن تتعامل مع اليابان بميزانية واقعية في الاعتبار ومن ثم إجراء تعديلات وفقًا لعادات السفر الخاصة بك. بغض النظر عن البلد الذي أتيت منه، تأكد من التقدم بطلب للحصول على بطاقة ائتمان بدون رسوم صرف العملات قبل المغادرة.

التأشيرة

هناك الكثير من الدول المُتاح لها دخول اليابان دون تأشيرة؛ وهناك دول أخرى يجب أن تصدر تأشيرة ولكنها معفاة من رسومها ولكن مع الأسف لا تعتبر الدول العربية واحدة من أياً منهم، فيجب على السائح العربي أن يصدر تأشيرة و يدفع رسومها فتأشيرة الدخول إلى اليابان هي واحدة من الأمور الثابتة التي لا تستطيع التوفير فيها كثيراً فهي ثابتة ومحددة وضرورية.

رسوم الطيران (تذكرة الطيران)

أسعار تذاكر الطيران تكون متغيرة بشدة وفقاً لتذبذب الأسعار السائد في العالم بهذه الأيام، وارتفاع الأسعار المستمر؛ كما أنها متغيرة وفقاً للبلد التي تنطلق منها الرحلة وشركة الحجز وأوضاع هذا البلد.

ولذلك لا يمكننا أن نحدد تكلفة ثابتة لتذاكر الطيران إلى اليابان ولكن يمكننا أن نعطيك متوسط التكلفة لمعظم البلدان حيث يمكن السفر إلى اليابان في الدرجة الاقتصادية بشركات الطيران المختلفة، قد يصل سعر التذكرة الواحدة قرابة الألف دولار فما فوق أو أقل، ويوجد الكثير من المواقع الإلكترونية التي يمكنك من خلالها حجز تذاكر الطيران بأسعار رخيصة نسبيًا و بدرجة متوسطة، وبعضها يُقدم عروض لحجوزات التذاكر مع الإقامة والمواصلات والجولات، إلى جانب مقارنات بين أسعار شركات الطيران المختلفة. لاحظ أن طوكيو بها مطاران رئيسيان: هانيدا ، الأقرب إلى المدينة ، وناريتا ، التي تبعد ساعة ونصف عن طوكيو. إذا تم منحك الخيار ، فاختر Haneda) لأنها تقع أقرب بكثير ، ولكن كن على علم بأن العديد من الرحلات الدولية تذهب فقط إلى Narita. إذا كنت تسافر من أجزاء أخرى من العالم ، فستكون الأسعار أكثر تكلفة أو أرخص من هذه التقديرات.

وفيما يلي بعض هذه المواقع لحجز تذاكر الطيران:

كم يكلف الذهاب إلى اليابان؟
كم يكلف الذهاب إلى اليابان؟   كم يكلف الذهاب إلى اليابان؟   كم يكلف الذهاب إلى اليابان؟   كم يكلف الذهاب إلى اليابان؟   كم يكلف الذهاب إلى اليابان؟   كم يكلف الذهاب إلى اليابان؟   كم يكلف الذهاب إلى اليابان؟

بطاقة قطار لليابان

تذاكر JR) Japan Rail Pass) ضرورية إذا كنت تخطط للسفر حول اليابان. فهي تتيح لك استخدام قطارات السكك الحديدية اليابانية بشكل غير محدود لمدة 7 أو 14 أو 21 يومًا. البطاقة الدرجة العادية هو ما يحصل عليه معظم المسافرين ، ولكن إذا كنت تريد المزيد من الرفاهية والخدمة يمكنك الحصول على الخضراء (الدرجة الأولى). وتتغير أسعار الصرف المعتمدة على شركة Japan Rail Pass تبعا لسعر الصرف، لذا قد يتم خصم الأسعار الأقل من بضعة دولارات:

 

  • 7 أيام – الدرجة العادية 275 دولار ، السيارة الخضراء  (الدرجة الأولى) 365 دولار 
  • 14 يومًا – الدرجة العادية 435 دولار ، السيارة الخضراء (الدرجة الأولى) 592 دولار 
  • 21 يومًا – الدرجة العادية 560 دولار ، السيارة الخضراء (الدرجة الأولى) 770 دولار

 

القاعدة العامة هي أن بطاقة الذي تستمر 7 أيام تستحق ذلك فقط إذا قمت برحلة عودة إلى كيوتو من طوكيو واستخدام Narita Express. أما عن بطاقة مرور 14 يومًا ، فلابد وأن تذهب إلى هيروشيما لجعل أموالك تستحق ذلك. يمكن تنشيط بطاقات المرور في أي وقت ، لذلك إذا كنت في اليابان لمدة 10 أيام فقط ، يمكنك شراء بطاقة مرور لمدة 7 أيام وتنشيطها في اليوم 3. إذا كنت ستقضي وقتك فقط في طوكيو ، فلن تكون هناك قيمة حقيقية بالنسبة لك لبطاقات المرور. يرجى ملاحظة أنه يجب طلب بطاقات Japan Rail Pass من وكيل معتمد قبل دخول اليابان بوقت كاف!!. فالبطاقات تباع على و عند شرائه يقوم الموقع بإرسال Exchange Voucher على عنوان سكنك. عند وصولك لليابان، سوف تقوم بإستلام Japan Rail Pass خاصتك بعد أن تقدم Exchange Voucher الذي أرسل إليك بالبريد. يمكن إجراء المعاملة في المطار أو في محطة القطار. الهدف من الجواز هو توفير الوقت و المال. لكنه يعتبر خيار غالي بالنسبة للكثيرين. فلو لم تنوي القيام بالكتير من الرحلات في اليابان أو إذا كان ركوب القطارات السريعة ليس ضرورة بالنسبة لك، يمكنك أن تستغني عن شراء Japan Rail Pass.

نقل محلي

لن تأخذك بطاقة Japan Rail Pass إلى كل مكان. تعمل Japan Rail Pass بشكل أساسي على الخطوط السطحية ، لذلك إذا كنت بحاجة إلى ركوب مترو الأنفاق ، فأنت في الواقع تستخدم مشغلًا مختلفًا. الخبر السار هو أن وسائل النقل العام ليست باهظة الثمن في اليابان ومن السهل دفعها باستخدام بعض العملات المعدنية.

 

وتجدر الإشارة أيضًا إلى أن بعض المدن تقدم تصاريح نقل خاصة بها ، مثل كيوتو ، حيث يمكن الوصول إلى جميع مناطق الجذب السياحي الرئيسية باستخدام حافلة Raku فقط. في بعض الأحيان ، قد ترغب في ركوب سيارة أجرة ليست رخيصة ، ولكنها ليست باهظة الثمن أيضًا. ربما يمكن أن تكلفك رحلة تستغرق حوالي 15 دقيقة ، حوالي 10 دولار.

 

الرحلات النهارية – تسمح لك بطاقة مرور Japan Rail Pass بعبور اليابان ، وتكون بطاقات IC مفيدة في المناطق الأكثر أهمية ، ولكن عندما تقوم برحلات يومية إلى مناطق نائية أو أكثر بعدًا ، سيتعين عليك دفع ثمن الخطوط الخاصة للوصول إلى هناك. سيستخدم معظم الأشخاص بطاقة Japan Rail Pass الخاصة بهم للاقتراب من المكان قدر الإمكان ثم الانتقال إلى الخطوط الخاصة. تتطلب معظم المناطق الشهيرة مثل هاكوني وكويسان وجبل فوجي رسومًا إضافية ، ولكن معظم هذه المناطق لها بطاقات نهارية خاصة بها. يجمع التقدير أعلاه بين وسائل النقل المحلية والرحلات النهارية.

 

الإقامة في اليابان

مثل أي مكان آخر في العالم ، لدى اليابان مجموعة واسعة من أماكن الإقامة المتاحة. يمكنك الإقامة في فندق كبسولة أو فندق فاخر. الخيار متروك لك تمامًا و لميزانيتك. على الرغم من الأنواع المختلفة من أماكن الإقامة المتاحة ، غالبًا ما تكون المساحة شحيحة أو نادرة جدًا في اليابان. مما يعني أن غرفتك ستكون صغيرة على الأرجح. إذا ذهبت بمفردك ، فلا مشكلة ولكن إذا كنت تحاول العثور على شيء يمكن أن يتناسب مع أربعة أشخاص ، فقد يكون الأمر صعبًا ومكلفًا بالطبع. ستجد أدناه أنواع مختلفة من أماكن الإقامة المتاحة: النزل – النزل عادة ما تكون أرخص خيار في أي مكان تقيم فيه ، ولكن في طوكيو ، يمكن أن تصل الأسعار إلى 50 دولارًا في الليلة. فهي أرخص قليلاً في مدن أخرى مثل كيوتو.

 التوصيات: Book and Bed Tokyo (طوكيو) ،

                 Gojo Guesthouse (كيوتو) ،

                Hiroshima Hana Hostel (هيروشيما)

 

فنادق الكبسولة – يبدو أن هذا الأمر جديد ، ولكنه لا يزال يتمتع بشعبية كبيرة. تقدم فنادق الكبسولة خدمات لائقة ، فهي فقط جمعت كل شيء في كبسولتها. سوف تكلفك الإقامة لليلة واحدة حوالي 30-75 دولار للشخص الواحد. ضع في اعتبارك أنه في كثير من الأحيان يمكن أن يكون فندق 2 أو 3 نجوم أرخص من فندق كبسولة.

التوصيات:

  • (Shinjuku Kuyakusho-mae Capsule Hotel (Tokyo فندق شينجوكو كويا كوشو ماي كابسول (Tokyo) 
  • (Capsule Resort Kyoto Square (Kyoto  كابسول ريزورت كيوتو سكوير (كيوتو)
  • (Capsule Hotel Cube Hiroshima (Hiroshima كابسول هوتل كيوب هيروشيما (هيروشيما)

                                             

فنادق متوسطة المدى – بشكل عام ، يبلغ سعرها حوالي 125 دولار في الليلة بالنسبة لفندق 3-4 نجوم. يمكنك بسهولة توفير قدر كبير من المال على الفنادق في اليابان ، ببساطة عن طريق البقاء في سلاسل الفنادق الصغيرة أو المناطق خارج المناطق الشعبية. حركة المرور في اليابان جيدة جدًا بحيث لا يهم حقًا مكان إقامتك. فيما يلي قائمة بالفنادق الرخيصة في طوكيو التي نوصي بها للناس.

 التوصيات: 

  • Hotel Odakyu Century Southern Tower   (طوكيو)
  • Hotel Unizo (كيوتو)   
  • Hotel Sunroute Hiroshima  (هيروشيما)

 

فنادق فاخرة – إذا كنت تبحث عن شيء أكثر أناقة ، فلن تواجه مشكلة في العثور على فنادق ذات علامات تجارية في جميع المدن الرئيسية. إذا كنت تسير في هذا الطريق ، فيمكنك بسهولة دفع ضعف ، إن لم يكن أكثر ، من تكلفة فندق متوسط ​​المدى.

 التوصيات:

  •  فندق ريتز كارلتون (طوكيو)  (El Ritz-Carlton (Tokyo
  • فندق فور سيزونز (كيوتو) (el Hotel Four Seasons  (Kyoto
  • فندق شيراتون جراند هيروشيما (هيروشيما)  (el Hotel Sheraton Grand Hiroshima (Hiroshima

                                   

ريوكان (Ryokan) الريوكان هو نوع من النُزُل اليابانية التقليدية التي تتميز عادة بغرف من التاتامي وحمامات مشتركة ومناطق عامة أخرى حيث يمكن للزوار ارتداء اليوكاتا والتحدث مع مالك النَزل، فهي شائعة لأنها يمكن أن تقدم لك تجربة يابانية تقليدية. هناك أنواع مختلفة من الريوكانات ، لذلك يمكن أن تتراوح الأسعار بين 80 دولار و 400 دولار في الليلة. غالبًا ما يكون لدى الريوكانات حمامات مشتركة وبعض الرسوم لكل شخص ، لذا تحقق من ما يتم تقديمه قبل الدفع.

 التوصيات: 

  • كيمي ريوكان (طوكيو)  (Kimi Ryokan (Tokyo
  • إبيسو ريوكان (كيوتو)  (Ebisu Ryokan (Kyoto
  • سانسوي ريوكان (هيروشيما)  (Sansui Ryokan (Hiroshima

                              

الشقق – أًدْخَلَت اليابان مؤخراً قوانين جديدة تحد من الإيجارات قصيرة الأجل. لا يزال Airbnb خيارًا شائعًا ،  ولكن ضع في اعتبارك أن المالكين لابد أن يكونوا مرخصين لتأجير منازلهم، لذا كن حذراً من أي قائمة تخبرك بعدم التحدث مع الجيران. سيكون الخيار الأفضل هو استئجار شقة أو فندق قانوني يأتي مع مطبخ صغير. هذا الخيار مثالي للمجموعات أو العائلات التي تحتاج إلى مساحة أكبر.

التوصيات:

  • أكيهابارا لاكشري سيتي هاوس (طوكيو)  (Akihabara Luxury Cityhouse (Tokyo 
  • سيتادينز شينجوكو طوكيو  Citadines Shinjuku Tokyo

                                  

كم يكلف الذهاب إلى اليابان؟
كم يكلف الذهاب إلى اليابان؟   كم يكلف الذهاب إلى اليابان؟   كم يكلف الذهاب إلى اليابان؟   كم يكلف الذهاب إلى اليابان؟   كم يكلف الذهاب إلى اليابان؟   كم يكلف الذهاب إلى اليابان؟   كم يكلف الذهاب إلى اليابان؟

طعام و شراب

يعد الطعام رخيصًا نسبيًا في اليابان ، ولكن إذا كنت ترغب في تجربة أفضل طعام في المدينة. كميزانية تقريبية ، ضع في اعتبارك التكاليف التالية لكل وجبة.

  • الفطور-7 دولار
  • الغداء -12 دولار
  • عشاء-21 دولار

من الناحية الواقعية ، يمكنك بسهولة أن تتناول الطعام بأقل مما هو مشار إليه يوميًا ، ولكن مع السوشي الطازج ولحم البقر كوبي وتاكوياكي وأوكونومياكي ، والعديد من الأشياء اللذيذة الأخرى لتناول الطعام ، يفضل الحصول على ميزانية لائقة.

 

عادة ما يكون الإفطار مدرجا في العديد من الفنادق والمنازل الشباب. سيكون إفطارًا بسيطًا ، ولكن يجب أن يروي جوعك حتى الغداء. إذا كنت لا تستطيع الانتظار ، فإن المخابز تبيع لفائف طازجة بأقل من 2 دولار ، وهو غذاء جيد في منتصف الصباح. أيضًا ، نضع في اعتبارنا أن أكشاك الشوارع في اليابان لديها طعام لائق بأسعار منخفضة حقًا. بجدّيّة، يمكنك الحصول على شطيرة بأقل من 5 دولار. في الواقع ، سيكلفك وعاء جيد من الرامن الحقيقي أقل من 10 دولار لكل وعاء في بعض السلاسل الأكثر شيوعًا.

 

يعد تذوق المأكولات المحلية تجربة حياة وشيء لا يجب أن يكون رخيصًا. 40 دولار في اليوم هو تقدير جيد ، ولكن اعتمادًا على نوع المسافر الذي أنت عليه ، يمكنك إنفاق أكثر أو أقل.

 

شيء آخر يجب أن أذكره هو أنه اعتمادًا على المنطقة التي تتواجد فيها ، عادة ما يكون هناك أطعمة محلية مثل ماتشا في كيوتو وأوكومونياكي في هيروشيما.

كم يكلف الذهاب إلى اليابان؟
كم يكلف الذهاب إلى اليابان؟  كم يكلف الذهاب إلى اليابان؟  كم يكلف الذهاب إلى اليابان؟  كم يكلف الذهاب إلى اليابان؟  كم يكلف الذهاب إلى اليابان؟  كم يكلف الذهاب إلى اليابان؟   كم يكلف الذهاب إلى اليابان؟

واي فاي للجيب

قد ترغب في شراء شبكة WiFi محمولة أثناء وجودك في اليابان ، لأنها تجعل السفر أكثر ملاءمة عندما يكون لديك وصول إلى خرائط Google. تختلف الأسعار اعتمادًا على عدد الأيام التي تحتاج فيها إلى WiFi ومقدار البيانات التي تحتاجها ، ولكن بشكل عام ، تكون الأسعار معقولة جدًا ، ما بين 5,25 دولار و 8,80 دولار في اليوم. تقدم ساكورا موبايل(Sakura Mobile) كلاً من بطاقة SIM وواي فاي محمول يتيح ما يصل إلى 15 جهازًا متصلًا. الخدمة موثوقة ومريحة للغاية لالتقاط أو الحصول على واي فاي. التسليم سهل أيضا. 

 

أماكن الجذب السياحي

على الرغم من أن اليابان لديها العديد من أماكن الجذب السياحي المجانية، إلا أنه في النهاية سيتعين عليك الدفع مقابل بعض الأشياء. المعابد لا تتقاضى سوى بضع مئات من الين ، وتكلف المتاحف أكثر قليلاً ، ولكن إذا قررت الذهاب لمشاهدة لعبة السومو أو زيارة مدينة ملاهي، فإن التكاليف تزيد بسرعة. يفترض تقدير بمبلغ 120 دولارًا أنك تدفع فقط للدخول إلى المعابد الرئيسية والحدائق والمتاحف.

 

إذا كنت تخطط للقيام بألعاب ديزني طوكيو، أو استوديوهات يونيفرسال في أوساكا، أو بعض منصات المشاهدة المدفوعة في مدن مختلفة ، يمكنك بسهولة إنفاق بضع مئات من الدولارات على أماكن الجذب السياحي. لنكون صادقين ، يتم تسعير حديقة الملاهي في اليابان بشكل معقول مقارنةً بالمنتزهات الترفيهية الأخرى حول العالم ، ولكن أعتقد أن الدفع مقابل بعض الطوابق المراقبة مكلفة بعض الشيء.

كم يكلف الذهاب إلى اليابان؟
كم يكلف الذهاب إلى اليابان؟    كم يكلف الذهاب إلى اليابان؟     كم يكلف الذهاب إلى اليابان؟     كم يكلف الذهاب إلى اليابان؟     كم يكلف الذهاب إلى اليابان؟    كم يكلف الذهاب إلى اليابان؟

أفضل معالم طوكيو

  1. Shinjuku Gyoen National Garden— حديقة
  2. Imperial Palace— قصر إمبراطوري
  3. Asakusa— مقاطعة لها طابع طوكيو القديمة
  4. Ginza— مقاطعة حيوية و جيدة للتسوق
  5. Samurai Museum— متحف
  6. Tokyo National Museum— متحف
  7. Ueno Park— حديقة ويقع بها National Museum of Western Art

أفضل وجهات اليوم الواحد من طوكيو

  1. Nikko—بها مناظر طبيعية جميلة، كما أن بها ضريح لأحد حكام اليابان
  2. Hakone و رؤية جبل Fuji

 

أفضل معالم كيوتو

  1. Fushimi-Inari Taisha Shrine— ضريح
  2. Kinkaku-ji— كان منزل تقاعد فيه أحد حكام اليابان في الماضي، ثم صار معبد للبوذية الزنية
  3. Nijo Castle— قلعة
  4. Kyoto Imperial Palace— قصر إمبراطوري
  5. Gion— مقاطعة ترى بها الأزياء اليابانية و غير ذلك من المظاهر التقليدية اليابانية

 

أفضل وجهات اليوم الواحد من كيوتو

  1. Osaka—بها قلعة رائعة، كما أن المدينة جميلة
  2. Hiroshima
كم يكلف الذهاب إلى اليابان؟
كم يكلف الذهاب إلى اليابان؟  كم يكلف الذهاب إلى اليابان؟  كم يكلف الذهاب إلى اليابان؟  كم يكلف الذهاب إلى اليابان؟  كم يكلف الذهاب إلى اليابان؟  كم يكلف الذهاب إلى اليابان؟  كم يكلف الذهاب إلى اليابان؟

نفقات غير متوقعة ولكن محتملة

هذه هي المنطقة الوحيدة التي يميل الناس إلى التقليل من شأنها أو بالأحرى عدم وضع الميزانية لها على الإطلاق. بالطبع ستقوم بالشراء عند السفر ؛ يمكن أن يكون من أجل الهدايا التذكارية أو الهدايا للعائلة أو الأشياء لنفسك ، لذا يمكنك أيضًا توفير بعض المال. أيضًا ، ينفق معظم الأشخاص الذين يذهبون إلى اليابان على أشياء عشوائية لا ينفقونها عادةً ، على سبيل المثال ، ألعاب الآركيد ، و السحر البوذي ، والكاريوكي. إذا كنت من النوع الذي يحب التسوق عادةً ، فقد ترغب في تخصيص ميزانية أكثر بقليل.

 

أفكار أخيرة

يمكنك زيارة اليابان بثمن رخيص ، ولكن إذا كنت ستسافر إلى اليابان ، فمن الأفضل أن يكون لديك ميزانية كافية. لأن آخر شيء تريده هو تفويت التجارب ومشاهد وأماكن جميلة لأنك لم تضع ميزانية كافية.

 

إقرء أيضا: السياحة في ايطاليا 10 معلومات عن ايطاليا وعدد السياح في إيطاليا وماهي تكاليف السياحة في ايطاليا

ما مدى فائدة هذه المقالة بنسبة لك؟

اضغط على نجمة لتقوم بتقييم!

متوسط ​​تقييم 5 / 5. عدد الأصوات: 1

لا يوجد اصوات حتى الان! كن أول من يقيم هذا المنشور.

خالد بن محمد

المقالة من طرف خالد بن محمد

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Loading…

0
اركان الاسلام

ماهي أركان الإسلام 5

طريق الاسلام

تعرف على طريق الاسلام