تمارين رياضية في المنزل
in ,

ممارسة تمارين رياضية في المنزل والحفاظ على لياقتك

تمارين رياضية في المنزل

اليوم نريد أن نقدم لك سلسلة من النصائح لممارسة الرياضة دون مغادرة المنزل والأسهل حتى لأقل الخبراء. الأعذار انتهت !كل ما عليك فعله للحفاظ على لياقتك هو غرفة خالية من أي شيء وقم ببعض التمارين رياضية البسيطة من المنزل.

إن اتباع نظام غذائي صحي جنبًا إلى جنب مع القليل من التمارين عدة مرات في الأسبوع يكفي للوقاية من المرض ، ورفع الدفاعات ، وأيضا شعور على نحو أفضل عن نفسك. لا يهم إذا كنت تفعل ذلك في الصباح ، أو في نهاية اليوم ، ما يهم هو أنك تمارس جسمك. لم لا تتحدى نفسك و تحدد لنفسك هدفا جسديا؟ هناك بعض النصائح المتخصصة التي تضمن أن ممارسة الرياضة في الصباح ستساعدك على زيادة كتلة العضلات وفقدان الدهون في فترة ما بعد الظهر.

 

أفضل تمارين رياضية التي يجب القيام بها في المنزل

صحيح أن وتيرة حياتنا متسرعة للغاية ، ونفتقر إلى ساعات النهار للقيام بكل تلك التي نقترحها عندما نستيقظ في الصباح. لذلك ، نوصي بأن تفكر في تنفيذ روتين صحي بفضل هذه الخطة لتنظيم جميع وجبات الأسبوع. حاول قضاء بعض الوقت من اليوم لتخصيص وقت لنفسك وتدوين هذه التمارين البسيطة.

لآن سنعلمكم أفضل التدريبات التي تقومون بها في المنزل لأولئك الذين ليس لديهم الوقت للذهاب إلى الصالة الرياضية. هذه السلسلة من التمارين رياضية كلاسيكية ولن تستغرق أكثر من 20 دقيقة. عندما تلاحظ أن جسمك يعتاد على ممارسة الرياضة ، يمكنك قضاء المزيد من الوقت والقيام بأنواع أخرى من التمارين.

 

تمارين اللوح

اتى هذا الاسم من ثبات الانسان فى وضع اللوح و هو تمرين في الازدهار في السنوات الأخيرة وهو أن نتائجه مذهلة. كما أن لديها العديد من الاختلافات: اللوح الجانبي ، اللوح المرن مع الانثناء ، اللوح بيد واحدة واللوح مع رفع ساق واحدة. لعمل لوح طبيعي ، ابدأ على الأرض ، واضغط على معدتك ، واستمر في دعم وزنك على مرفقيك وأصابعك لمدة 15-20 ثانية. يجب أن يكون الظهر مستقيماً تماماً.

 تمارين الفخذين

لأداء هذا التمرين بشكل صحيح ، يجب علينا الوقوف مع قدمينا معًا واتخاذ خطوة للأمام ، ثني كلا الساقين حتى تلامس الركبة الخلفية الأرض تقريبًا وتكون كلتا الركبتين مثنيتين عند 90 درجة. اجبر قدميك وغير ساقيك مع كل تكرار. إنها ممارسة مفيدة للغاية من جانب واحد لتطوير قوة الساقين بشكل منفصل واكتساب نغمة متساوية في كلا الطرفين.

ممارسة تمارين رياضية في المنزل تمارين رياضية تمارين رياضية
تمارين رياضية

تمارين الضغط

إذا لم تكن معتادًا على ممارسة هذا النوع من التمارين ، فابدأ ببطء وزد التكرار تدريجيًا في تمارين الضغط.  ابدأ بثني ركبتيك على الأرض، وعندما تكسب مزيدًا من القوة في ذراعيك ، وقم بها مع رفع جسمك بالكامل من الأرض ، مع دعم قدميك ويديك.

 

تمارين القرفصاء

لأداء القرفصاء ، من المهم أن تتعلم وضع جسمك في الموضع الصحيح. ضع نفسك على الحائط لإبقاء ظهرك مستقيمًا تمامًا ، وابدأ في ثني ركبتيك. سترى كيف ستتمكن في وقت قصير وبشكل تدريجي من حرق الدهون. لا تضغط كثيرا، سترى كيف ستحقق أهدافًا أكبر في المرات التالية.

عضلات البطن

ضع جسمك أفقيًا على الأرض ، إذا كان من المؤلم القيام بهذه التمارين ، يمكنك وضع سجادة أو شراء سجادة رياضية لتشعر بمزيد من الراحة. من المهم جدًا أن لا تتحرك قدميك وأن تحافظ على ظهرك مستقيمًا أثناء رفع جذعك. لا تضغط على رقبتك عند الجلوس. ستتمكن شيئًا فشيئًا من دمج أنواع مختلفة من عضلات البطن في روتين التمارين رياضية من المنزل.

 

عضلات المعدة

هذا النوع من التمارين لديه عدد متزايد من المتابعين في صفوفه. حقيقة أن العديد من المشاهير اختاروا هذه التقنية أثارت فضولنا حول عضلات البطن ، وهي ليست أقل! من بين فوائده العديدة ، تبرز حقيقة تقوية وتوحيد عضلاتك ، وتقليل محيط الخصر ، وتنظيم معلمات الجهاز التنفسي ، وزيادة سعة الرئة ، ومنع ضعف قاع الحوض بعد الولادة وتحسين صحة ظهرك.

 

تمرين العقلة

هو واحد من التمارين رياضية المشهورة، وصعبة في نفس الوقت، تتميز بالعديد من المنافع بما في ذلك حقيقة أنها تعتمد فقط على وزن الجسم. إن تمرين العقلة يمرن كل عضلة في الجزء العلوي من الجسم.  كل ما عليك القيام به هو الحصول على بار سحب يناسب احتياجاتك والبدء في العمل!

ممارسة تمارين رياضية في المنزل

التجديف

لممارستها ، يمكنك مساعدة نفسك مع شريط مطاطي ، أو شراء آلة تجديف. يمكنك القول أن التجديف الأفقي هو أحد التمارين الرئيسية عند عمل عضلات الظهر ، لأنه بفضل هذه الحركة ستعمل في كل من هذه المنطقة والذراعين. بالإضافة إلى عمل عضلاتك ، ستتمكن أيضًا من تحسين وظائف الجهاز التنفسي والقلب والأوعية الدموية.

 

القفز على الحبل

يبدو وكأنه تمرين بسيط ، أليس كذلك؟ لكن الحقيقة هي أن ما قد يبدو وكأنه لعبة الأطفال سيساعدك على عمل كل عضلات جسمك ، وحرق السعرات الحرارية ، وتطوير ردود أفعالك والحفاظ على التوازن. إنها واحدة من أفضل الطرق لممارسة التمارين الهوائية في المنزل. جربها!

ممارسة تمارين رياضية في المنزل
تمارين رياضية

ملاكمة الظل

يعتبر هذا النوع من الملاكمة فعالًا جدًا في التمرين وأيضًا في التعلم أو تحسين ما تشعر أنه أقل أمانًا. يمكن للملاكمين المبتدئين استخدام هذه التمارين للتحسين ، بينما سيقوم المحترفون بذلك لاكتساب السرعة وتشمل حركات القدم بين كل تقنية.

لتدريب ملاكمة الظل في المنزل ، يجب عليك القيام بجولات دقيقة واحدة متبوعة بشكل مكثف ثم الراحة لمدة دقيقة واحدة لمواصلة الجولة التالية. في المجموع يمكن إجراء 3 جولات للحصول على نتيجة ممارسة فعالة. يتكون التدريب من اختيار تقنية معينة أو الضرب والتركيز على القيام بذلك إلى حد الإرهاق.  سترمي الضربات في الدقيقة التالية وكلما قمت بعمل أفضل ، كلما زادت سرعتك.

 

نصائح قبل ممارسة الرياضة

قبل البدء في ممارسة الرياضة في المنزل ، سنقدم لك بعض النصائح لتجنب الإصابات المحتملة:

  • حاول القيام بحركات التسخينية أو الإحماء قبل بدء التمارين رياضية التي تتطلب المزيد من الجهد. للقيام بذلك، احرص على تحريك جميع مفاصلك جيدًا.
  • التمدد ضروري حتى لا تعاني من أي إصابة ، لا تنسى هذه الخطوة أبدًا حتى لو لم يكن لديك الكثير من الوقت ، لأنه إذا لم تتمدد بشكل صحيح ، فيمكنك بكل تأكيد إلحاق الضرر بالعضلات والأوتار بسهولة.
  • قم بتمارين القلب أو الأيروبكس ، وهناك الكثير من البرامج التعليمية على YouTube  التي يمكنك من خلالها الحصول على أفكار للقيام بذلك في المنزل دون الحاجة إلى الآلات. يمكنك من القفز على الحبل ، إلى الرقص على الموسيقى لتحريك جسمك.

ومن المزايا الأخرى لممارسة التمارين الرياضية أنه لا يساعدك جسديًا فحسب ، بل أيضًا من الناحية النفسية ، حيث أنه يمثل تحديًا مستمرًا تريد فيه تحقيق أهداف جديدة باستمرار مثل زيادة الوزن أو فقدان الوزن. سيساعدك ذلك على تحفيزك وسيكون أكثر مكافأة. ابدأ اليوم!

تمارين رياضية تمارين رياضية تمارين رياضية تمارين رياضية تمارين رياضية تمارين رياضية تمارين رياضية 

ما مدى فائدة هذه المقالة بنسبة لك؟

اضغط على نجمة لتقوم بتقييم!

متوسط ​​تقييم 0 / 5. عدد الأصوات: 0

لا يوجد اصوات حتى الان! كن أول من يقيم هذا المنشور.

خالد بن محمد

المقالة من طرف خالد بن محمد

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Loading…

0
كيف أكون جميلة وجذابة

كيف أكون جميلة وجذابة اليكي افضل 10 طرق تجعل شخصيتك اكثر جذبية

عجينة البيتزا

عجينة البيتزا الإيطالية بي 2 خطوات بسيطة ورائعة