8 أشياء يمكنك القيام بها مع نبات الالوفيرا Aloe vera
Aloe vera
in ,

8 أشياء يمكنك القيام بها مع نبات الألوفيرا Aloe vera

 

إشتري هذه النبتة الجميلة بسرعة!

إذا كنت تحب النباتات ، يجب أن يكون نبات الألوفيرا في منزلك. علاوة على ذلك ، هذا النبات متعدد الاستخدامات غير مكلف للغاية. على الرغم من أن الصبار الالوفيرا يقدم الكثير من أجل الديكور الداخلي الخاص بك ، فإن هذا النبات يفعل الكثير أيضًا لصحتك. ليس من دون سبب أن النبات يسمى “نبات المعجزة”. الصبار الالوفيرا مفيد للعديد من الأغراض:

نبذة عن الألوفيرا

نبات الألوفيرا والمعروفة أيضًا بـجِلِّ الصبّار بسبب قوامها اللزج، يعود تاريخ استخدام هذه النبتة إلى مصر القديمة، حيث يعود منشأها الأصلي إلى شمال أفريقيا وجنوب أوروبا وجزر الكناري، تزرع نبتة الألوفيرا في المناخات المدارية في جميع أنحاء العالم، حيث تُستخدم هذه النبتة نسبةً لفوائدها الكثيرة

8 أشياء يمكنك القيام بها مع نبات الالوفيرا Aloe vera
أشياء يمكنك القيام بها مع نبات الألوفيرا

مستحضرات التجميل

إن الصبار الالوفيرا نبات معجزة حقيقية. على سبيل المثال ، هو نبات منزلي لتنقية الهواء. يقوم النبات بتصفية المواد الضارة من الهواء. لكن هذا ليس كل شيء. اليوم يمكنك أن تجد نبات الألوفيرا كمكون في مختلف الأدوية ومستحضرات التجميل. لذلك ، ضع نبات الصبار الالوفيرا في منزلك دون تأخير ، وأزل الجذع من حين لآخر لاستخدامه في الأشياء أدناه.

 

  1. علاج القشرة

هل تعاني من القشرة؟ يمكنك إصلاح ذلك باستخدام ماسك للشعر من نبات الألوفيرا. اقطع جذعاً طويلاً من نبات الصبار الالوفيرا إلى نصفين طولياً ثم أزل الجل من النبات باستخدام ملعقة. ضع هذا الجل في وعاء وأضف ملعقتين كبيرتين من البلسم وملعقة كبيرة من زيت الزيتون وملعقة كبيرة من زيت جوز الهند. امزجه حتى يصبح معجون ناعم وقم بدهن القناع على فروة رأسك. اتركيه لبعض الوقت ثم اغسلي شعرك. ستتحسن قشرة الرأس وقد تختفي تمامًا

 

  1. يعمل بعد حروق الشمس

الصبار الالوفيرا له تأثير مرطب وبارد عند وضعه على بشرتك. لذلك ، يعمل الجل أوالهلام من النبات بشكل مثالي على الجلد المصاب بحروق الشمس. ليس من المستغرب أن تحتوي العديد من منتجات حروق الشمس على الصبار الالوفيرا.

 

  1. ضد البثور

يحتوي نبات الصبار الالوفيرا على العديد من المعادن وله تأثير مضاد للبكتيريا. ونتيجة لذلك ، فإن جل أوهلام النبات يساعد أيضًا على التخلص من البثور. يمكنك بسهولة غسل وجهك. ضعي ملعقتين كبيرتين من جل الصبار الالوفيرا في وعاء وأضيفي ملعقتين كبيرتين من حليب اللوز وملعقتين كبيرتين من عصير الليمون وامزج الخليط مع بعض ، و هاهوغسيل وجهك جاهزًا. دلكي المزيج بلطف على بشرتك وبعد بضع دقائق اشطفيه بالماء الفاتر.

 

  1. استخدمه لعلاج الجروح

أحياناً كثيرة تظهر كدمات على أجسامنا إثر حادثة أو ضربة أو الإصطدام بأشياء صلبة، لا عليك، يمكن للصبار أن يشفي الجروح بشكل أسرع ويقلل من الندوب. وفقا للبحوث ، يقال أن عصير نبات الصبار الالوفيرا يجعل الجروح الصغيرة تلتئم بشكل أسرع. يمكنك وضع جل نبات الصبار الالوفيرا في الخلاط لإنشاء سائل أنحف أو أقل سماكة.

8 أشياء يمكنك القيام بها مع نبات الالوفيرا Aloe vera
أشياء يمكنك القيام بها مع نبات الألوفيرا
  1. مزيل المكياج

إذا كانت بشرتك حساسة ، فقد يكون من الصعب جدًا العثور على مزيل مكياج لا يلدغ. لا تبحثي أكثر عن مزيل مكياج! ضع بعض جل أوهلام النبات على وسادة قطنية ودلكه برفق على بشرتك. يمكنك بعد ذلك إزالة مكياجك بسهولة.

 

  1. تقشير البشرة

أثناء العناية ببشرتك ، يمكنك أيضًا استخدام جل الصبار الالوفيرا لعمل مقشر للوجه. امزج بعض الجل مع القليل من بيكربونات الصودا وانتهيت!

 

  1. اصنع غسول فم

أظهرت دراسة نُشرت عام 2014 في المجلة الإثيوبية للعلوم الصحية أنه يمكنك استخدام الصبار الالوفيرا كغسول للفم. يحتوي النبات على جرعة جيدة من فيتامين C الذي يمنع إنتاج البلاك(وتعتبر طبقة البلاك طبقة رقيقة لزجة مكوّنة من خليطٍ من البروتينات وبقايا الطعام والبكتيريا، وتلتصق هذه الطبقة بأسطح الأسنان والحشوات السنية وتمتد لتصل إلى خط اللثة وما تحته). يمكن أن يوفر الصبار الالوفيرا أيضًا الراحة إذا كنت تعاني من تورم اللثة.

 

8. يحارب علامات تقدم السن

بجيل الصبار الالوفيرا مكونات تساعد على شد البشرة، لذلك تحميها من علامات تقدم السن مثل الهالات السوداء الشديدة أو إنكماش الجلد تحت العين أو على الوجه، لذلك اجعلى من جيل الصبار الالوفيرا كريمك المرطب وستلاحظين توهج بشرتك ولمعاها.

8 أشياء يمكنك القيام بها مع نبات الالوفيرا Aloe vera
أشياء يمكنك القيام بها مع نبات الألوفيرا

 

ما مدى فائدة هذه المقالة بنسبة لك؟

اضغط على نجمة لتقوم بتقييم!

متوسط ​​تقييم 0 / 5. عدد الأصوات: 0

لا يوجد اصوات حتى الان! كن أول من يقيم هذا المنشور.

خالد بن محمد

المقالة من طرف خالد بن محمد

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Loading…

0
السياحة في ايطاليا 10 معلومات عن اطالية

السياحة في ايطاليا 10 معلومات عن ايطاليا وعدد السياح في إيطاليا وماهي تكاليف السياحة في ايطاليا

حياة الحيوانات 3 معلومات حول تعريف الحيوانات اللاحمة والعاشبة والصيادة

حياة الحيوانات 3 معلومات حول تعريف الحيوانات اللاحمة والعاشبة والصيادة