نظام غذائي للحامل
in ,

نظام غذائي للحامل: نصائح وخطط وقوائم لنظام غذائي صحي

نظام غذائي للحامل

حتى إذا لم تبدِ أهمية كبيرة لنظامك الغذائي أبدًا ، فمن المحتمل أن يتسبب الحمل في بعض التغييرات لأن كل ما تأكله وتشربه سيصل إلى طفلك.

نظام غذائي للحامل
(نظام غذائي للحامل)

حتى إذا لم تبدِ أهمية كبيرة لنظامك الغذائي أبدًا ، فمن المحتمل أن يتسبب الحمل في بعض التغييرات لأن كل ما تأكله وتشربه سيصل إلى طفلك. إن كيفية نمو طفلك وتطوره وتفاعله وتحركاته بداخلك ، يرجع جزئيًا إلى الطعام الذي يتناولته. لذلك ، يجدر التفكير في نظامك الغذائي واستثمار بعض الطاقة في اتخاذ قرارات معقولة حول ما تأكله. لا تفعل ذلك في الوقت الحالي فحسب ، بل وأيضاً في المستقبل.

إذا لم يكن هذا هو الحال ، إذا كنت حاملاً معتقدًا أن هناك أشياء يمكنك القيام بها بشكل أفضل ، فتابع القراءة لأننا سنناقش ما يجب القيام به لنظام غذائي صحي ومتوازن أثناء الحمل.

 

يجب علينا تمويل نظام غذائي للحامل؟

هناك نساء اعتدن على الحمية الغذائية ، بشكل أو بآخر ، يشعرن بالحاجة إلى التحكم في ما يأكلن كثيرًا حتى لا يكسبن الكثير من الكيلوجرامات. ربما يكون ذلك ، ولكن يعتقدون أنها قد تكون فكرة جيدة. الواقع هو ، لا . ليس عليك أن تتبع حمية غذائية إذا كنا نتحدث عن حمية نعني السيطرة على السعرات الحرارية للسيطرة على زيادة الوزن ، أو الشعور بالجوع قليلاً (أو الكثير).

هيا ، لا يجب أن تأكل أقل ، ولكن لا يجب أن تفرط في تناول الطعام أيضًا. لقد ولت تلك النصائح “أكل الآن لاثنين” لا أحد يجب أن يتبعها بعد الآن. يجب على المرأة الحامل أن تأكل بقدر ما يطلبها جسدها ، دون قيود تجعلها جائعة تعد أن ترغم نفسها على أن يكون الطفل “في حالة جيدة”.

 

إذا ، فهل يهم الوزن الذي تكتسبه؟

لا ، لا يهم. يمكن أن يكون اكتساب الكثير من الوزن أمرًا خطيرًا ، لأن هناك خطرًا أكبر من الإصابة بسكري الحمل من خطر الإصابة بالسمنة (وحتى أن يعاني يعاني من السمنة) ، مثل اكتساب القليل جدًا. في بعض الأحيان يكون من الصعب التحكم في هذا ، لأن هناك حالات تحمل أنك فيها قاتلة ويكاد يكون من المستحيل وضع الطعام في فمك وغيرها من الجوع الشديد وتناول الكثير ، ولكن هناك يكون شيء يمكننا القيام به ، وهو محاولة جلب إلى الفم طعام صحي وشهي قدر وهذا (ليس الأمر نفسه أن يكون لديك قطعة من الخبز مع شيء من الكرواسان و بسكويتات من الشوكولاته). هيا ، احصل على نظام غذائي متوازن ، سيكون الوزن أكثر صحة منه إذا وضعت أول شيء تريده.

الوزن الذي يجب اكتسابه في الحمل ، والذي لا يزال توجها ، ولكن يوصى به هو ما يلي:

  • Kg. المرأة التي لديها مؤشر كتلة جسم أقل من (<19.8) يجب أن تزيد بين 12.5 و 18 كجم

 

  • يجب أن تكسب النساء ذات مؤشر كتلة الجسم الطبيعي (19.8 إلى 26) ما بين 11.5 و 16 كجم

 

  • يجب أن تكسب ما بين 7 و 11.5 كجم

 

  • النساء اللواتي لديهن مؤشر كتلة جسم مرتفع جدًا ، يعتبرن بدناء (> 29) يجب أن يكسبن 6.8 كجم Kg على الأقل.

 

 

 إليكي نظام غذائي لحمل صحي

عبارة “تناول الطعام لشخصين” لا تعني وضع ضعف الطعام على طبقك. بدلا من ذلك ، الفكرة الجيدة مرتين. هل أنت غير متأكد مما يجب تضمينه في نظامك الغذائي أثناء الحمل؟ سنخبرك.

  • البيض.   معبأة بالبروتين والفيتامينات D و B12 ، هذه المصادر الغذائية السريعة وسهلة التحضير. يمكنك تحضيرها مخفوقة أو مسلوقة مع لأرز.

 

  • منتجات الألبان.  الحليب قليل الدسم والجبن والزبادي مصادر لذيذة للكالسيوم. جربي شرب الحليب عدة مرات في اليوم ، مجموعة من الزبادي أو الجبن (المصنوع من الحليب المبستر).

 

  • الجوز.  يمكنك حملها في حقيبتك ، وليس لديهم تاريخ انتهاء الصلاحية. يعتبر الجوز وزبدة الجوز مثاليين كوجبات خفيفة ومصادر ممتازة للبروتين والدهون الصحي ، وكلاهما يمكن أن يساعد نمو طفلك. اللوز والفول السوداني والجوز خيار جيد.

 

  • فواكه.   سواء كانت طازجة أو مجمدة أو معلبة ، فإن الفاكهة منتج يحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والألياف ، وهو مفتاح في نظام غذائي للحامل لأنه يمكن أن يساعد في منع الإمساك. اقرأ الملصقات على الفاكهة التي تم اعتبارها. يجب أن تفضل الفاكهة المليئة بالماء

 

  • حديد.  ستحتاجين إلى الكثير من الحديد أثناء الحمل على طاقتك ومحاربة فقر الدم. يجب أن تأكل اللحوم الخالية من الدهون والحبوب المدعمة والسبانخ. السبانخ المجمدة هي بشكل خاص في متناول الجميع ، ويسهل تحضيرها. يمكنك مزجه في الصلصات أو صلصة المعكرونة.

 

إذا كنت حاملاً ، يجب أن تفكري في نمو طفلك في جميع الأوقات. يُعد تحسين نظامك الغذائي أثناء الحمل أمر ضروري.

اتصل بطبيبك ، وقم بالشراء المناسب ، وحاول تجنب تناول الأطعمة المصنعة كلما استطعت.

نظام غذائي للحامل
نظام غذائي للحامل    نظام غذائي للحامل    نظام غذائي للحامل    نظام غذائي للحامل    نظام غذائي للحامل

ما مدى فائدة هذه المقالة بنسبة لك؟

اضغط على نجمة لتقوم بتقييم!

متوسط ​​تقييم 0 / 5. عدد الأصوات: 0

لا يوجد اصوات حتى الان! كن أول من يقيم هذا المنشور.

خالد بن محمد

المقالة من طرف خالد بن محمد

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Loading…

0
الأنواع المختلفة لهشاشة العظام

انواع هشاشة العظام المختلفة

كيف أكون جميلة وجذابة

كيف أكون جميلة وجذابة اليكي افضل 10 طرق تجعل شخصيتك اكثر جذبية