فوائد التمر
فوائد التمر
in

فوائد التمر العلاجية المذهلة اذا تناولته 3 مرات يومياً

فوائد التمر

يعتبر التمر من اكثر الثمار المحببة والمهمة جدا للجسم لأنه يحتوي على العديد من الفوائد كما أن التمر من الثمار التي وصي عليها رسول الله عليه أفضل الصلاة والسلام فكانت هناك سنة نبوية بأفطار سيد الخلق علي التمر اولاً فعن سلمان بن عامر رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال ” إذا أفطر أحدكم فليفطر على تمر ، فإنه بركة ، فإن لم يجد تمرا فالماء ، فإنه طهور ” رواه أبو داود والترمذي. كما أن الله سبحانه وتعالى اختصها بالذكر في مواضع كثيرة في كتابه العزيز كما أن هناك بعض الدراسات العلمية والعديد من الأبحاث أثبتت وأكدت على أهمية التمر وفوائده العظيمة للجسم وقدرته على مساعده الجسم في التخلص من عدد كبير من الأمراض لذلك فان تناول التمر بشكل مستمر هو من الأشياء المهمة التي يجب ينتبه إليها الإنسان

 

فوائد التمر

  • من أعظم فوائد التمر انه يساعد الجسم على التخلص من الأنيميا لأنه يحتوي على معدن الحديد.
    كما أن التمر يساعد في علاج أمراض القلب.
  • يحتوي التمر على كميه كبيره من سكر الفواكه الفركتوز لذلك فانه يساعد في علاج الإمساك.
    كما أن التمر يحتوي على الزنك ولذلك فانه يمتلك فاعليه ضد الحساسية.
  • أثبتت الأبحاث العلمية أن أكل التمر مع الحليب تزيد من فوائد التمر لأنها تحتوي على العديد من المواد الدهنية والبروتينية التي تساعد في تنشيط الجسم وزيادة حيويته.
  • كما يحتوي التمر على العديد من الأملاح المعدنية القلوية التي لديها القدرة على تعديل معدل الحموضة في الدم والتي إلي التسبب في حدوث العديد من الأمراض.
  • كما أن للتمر العديد من الفوائد للمرأة الحامل حيث انه يمدها بالطاقة الطبيعية لأنه يحتوي على السكريات مما يسهل عمليه الامتصاص والهضم.
  • كما يساعد التمر المرأة الحامل على تخفيض ضغط الدم مما يساعد على حفظ توازنها كما يسهل التمر عمليه الولادة ويقلل من النزيف عند الولادة.
  • يعمل التمر على تحفيز عمليه الانقباض الرحم ويعمل على تقويه عضلات الرحم.
  • يساعد التمر المرأة الحامل بعد الولادة على عوده الرحم إلى وضعه الطبيعي بشكل سريع وسهل.
  • يساعد التمر على تخفيف حده التوتر الناتجة عن الولادة والحمل.
  • يساعد التمر المرأة الحامل في زيادة قدرتها على التركيز والتفكير.
  • للتمر فوائد للجنين لأنه يعمل على إمداده بالفيتامينات التي تلزم لنموه بشكل سليم.
  • يقوي التمر الجهاز العضلي والجهاز العصبي للجنين ويمده بالألياف اللازمة التي لها فوائد كثيرة على أمعائه فينمو الجنين بصوره صحية.

تناول ثلاث حبات من التمر يومياً

أكدت بعض الدراسات العلمية الفوائد الصحية لثمرة التمر بل حتى أن هناك دراسات حديثة نشرت في دورية خاصة بالتغذية الصحية في الولايات المتحدة الامريكية تؤكد بأن التمر يعتبر هو مصدر الغذاء المثالي، إذ أن التمر يحتوي علي ما لا يقل عن 15 نوعا من المعادن الهامة، فضلا عن السيلينيوم وهي مادة مضادة للسرطان وتساعد على تقوية المناعة.
كذلك يوجد بالتمر 23 نوعا من الحموض الآمينية وبعض الأحماض الدهنية غير المشبعة مثل البالمتيوليك والأوليك واللينوليك واللينولينيك. والأهم من ذلك هو أن الاستفادة من هذه الثمرة لا يتطلب الإكثار من تناولها، فأكل ثلاثة حبات من التمر يومياً كافية للحصول على الفوائد المذهلة لهذه الثمرة.

ما مدى فائدة هذه المقالة بنسبة لك؟

اضغط على نجمة لتقوم بتقييم!

متوسط ​​تقييم 0 / 5. عدد الأصوات: 0

لا يوجد اصوات حتى الان! كن أول من يقيم هذا المنشور.

المقالة من طرف خالد بن محمد

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Loading…

0
فوائد فيتامين د

فوائد فيتامين د للوقاية من أمراض العظام

مشروبات الطاقة

بحث عن مشروبات الطاقة كل ما يجب عليك معرفته!