تعلم كيف تتعلم
تعلم كيف تتعلم
in

تعلم كيف تتعلم | تقنيّات التعلّم السريع

تعلم كيف تتعلم

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

نتمنى أن تكونوا في تمام الصحة و العافية

 

في موضوع اليوم سنتناول فيه موضوع حصري حول تعلم كيف تتعلم

 

سواء في المدرسة أو ترغب فقط في تعلم لغة جديدة أو العزف على آلة موسيقية فإن تعلم أشياء جديدة أمر رائع ولكن هل هناك طريقة للتعلم والتذكر بسهولة أكبر؟ أولا جهاز الكمبيوتر الخاص بك قد يكون من الأسرع الكتابة على لوحة المفاتيح ولكن الكتابة بالورق والقلم الرصاص هي أفضل طريقة لتدوين الملاحظات. هناك الكثير من عوامل التشتيت على الكمبيوتر ، ولكن أظهرت الأبحاث أيضًا أن تدوين الملاحظات على الكمبيوتر يجعل التعلم أكثر سطحية بدلاً من نسخ كلمة بكلمة ، تسمح إعادة صياغة المعلومات بكلماتك الخاصة بأداء أفضل أثناء الاختبارات.

خلال تجربة فرنسية ، كان على مجموعتين أن تتعلم في جلستين 16 كلمة ومعناها. درست المجموعة الأولى في الصباح ، وأخذت استراحة ثم درست مرة أخرى في المساء ، بينما درست المجموعة الثانية في المساء ، ونامت ليلاً ودرست في صباح اليوم التالي على الرغم من أن الجلستين الدراسيتين تم فصلهما بنفس عدد الساعات ، فقد تذكرت المجموعة التي كانت لديها ليلة النوم 10 من أصل 16 كلمة ، بينما كانت المجموعة الأخرى تتذكر 7 من أصل 16 كلمة .

كيف تتعلم مهارة حركية جديدة؟

طلبت إحدى الدراسات من 86 شخصًا أصحاء تعلم مهارة حركية جديدة على الكمبيوتر في جلستين. في الجلسة الثانية ، تعلمت إحدى المجموعات المهمة بطريقة مختلفة قليلاً عن المرة الأولى بينما كررت المجموعة الأخرى المهمة بنفس الطريقة تمامًا.

أولئك الذين تعلموا بطريقتين مختلفتين كانوا أسرع مرتين مقارنة بالآخرين.

اقرا ايضا: كيفية تعلم لغة في 3 أشهر نصائح من خبير تعليم اللغات

كيف تدخل حيز التنفيذ؟

إذا كنت تتدرب على سبيل المثال في كرة المضرب ، فحاول استخدام مضارب ذات وزن مختلف قليلاً من جلسة إلى أخرى. ومع ذلك ، لا تقم بإجراء تغييرات كبيرة جدًا. على سبيل المثال ، التناوب بين كرة المضرب يجعلك أفضل. أظهرت دراسة أن أولئك الذين يمارسون الرياضة لمدة 15 دقيقة ثم يتعلمون شيئًا ، يكون أداؤهم أفضل بكثير من أولئك الذين لا يمارسون الرياضة. حتى المشي على الأقدام يمكن أن يساعد.

أظهرت إحدى النظريات أن ذاكرة البالغين لا يمكن أن تحتوي إلا على كمية محدودة من المعلومات قصيرة المدى. من خلال تجميع المعلومات في جهاز ذاكرة ، يمكن لدماغنا الاحتفاظ بالمزيد من المعلومات في نفس الوقت. يمكن أن يؤدي هذا في النهاية إلى إنشاء ذكريات طويلة المدى. من المرجح أن تبقى الجمل الأصلية أكثر من الجمل الشائعة. ولكن أيضا ، قلها بصوت عال.

يقرأ الأفراد نصف قائمة الكلمات في رؤوسهم ، والنصف الآخر يقرأ بصوت عال. ثم أعطيت لهم قائمة أخرى من الكلمات ، وطُلب منهم التعرف على الكلمات التي قرأوها من قبل. تذكروا الكلمات التي تقرأ بصوت عالٍ أفضل بكثير من تلك التي تقرأ في رؤوسهم.

نصيحة اخيرة

إليك نصيحة سهلة. حافظ على رطوبتك. في إحدى الدراسات ، حُرم المشاركون من الشرب منذ اليوم السابق ثم طُلب منهم المشاركة في اختبار رد الفعل. في إحدى المجموعات ، يمكن للمشاركين شرب 500 مل من الماء قبل الاختبار ، بينما لا يستطيع الآخرون. المجموعة التي يمكنها الشرب قبل الاختبار حصلت على نتائج أفضل بكثير. في الواقع ، يساعد الماء على تحسين قدرة دماغنا على الاستعاب والتعلم. وبعد هذا العمل الشاق ، كافئ نفسك. أظهرت الأبحاث أن المكافآت تحفزك على التعلم. في هذه الحالة ، كان التعويض النقدي هو الذي أدى إلى تحسين الذاكرة. ارتبط هذا التأثير إيجابيا بقيمة المكافأة. يوضح هذا كيف يمكن للتحفيز من خلال المكافأة تحسين الذاكرة عن طريق إطلاق كمية أقل من الدوبامين في الحُصين قبل التعلم. إذا كنت ترغب حقًا في التعلم بشكل أسرع… كل هذه التجارب هي فعالة و مستوحات من تجارب حقيقية لا تنسى رأيك في تعليق و شكرا

تعلم كيف تتعلم بالفيديو مع “دروس أونلاين”

ما مدى فائدة هذه المقالة بنسبة لك؟

اضغط على نجمة لتقوم بتقييم!

متوسط ​​تقييم 0 / 5. عدد الأصوات: 0

لا يوجد اصوات حتى الان! كن أول من يقيم هذا المنشور.

المقالة من طرف خالد بن محمد

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Loading…

0
بحث عن السياحة

بحث عن السياحة حول هل السياحة تدمر المدن؟

فوائد الرياضة

فوائد الرياضة: قائمة من افضل الرياضات التي قد تعجبك